عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يوضح أهمية مشاركة السيسي في منتدى أوروبا- إفريقيا بالنمسا

الدكتور رشاد عبده،
الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن مشاركة الرئيس السيسي في منتدى أوروبا – إفريقيا الذي سيعقد بالنمسا فرصة جيدة بالنسبة لمصر لاستعراض ما توصلت إليه في برنامج الاصلاح الاقتصادي وعرض خطتها لتنمية إفريقيا ما يحقق عوائد اقتصادية لها، ولاسيما أن المنتدى يضم عدد كبير من الزعماء الافارقة ودول الاتحاد.

 

وأشار عبده، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن مصر بوابة إفريقيا وبالتالي فإنها تلعب دور وسيط جيد قوي بين دول الاتحاد الاوروبي والقارة الافريقية، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بعدة مشروعات كبيرة في القارة منها ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط حتى تكون منفذ للصادرات وغيرها من المشروعات، فضًلا عن أن مصر تعد شريك أساسي وقوي لدول الاتحاد في مجالات متعددة.

 

وذكر الخبير الاقتصادي، أن اللقاء سيشمل عقد مباحثات متعددة في

كافة القضايا الاقليمية، وتوقيع عدة اتفاقيات مع الدول المشاركة من خلال لقاء الرئيس مع رجال الاعمال ورؤساء الشركات، مؤكدًا أن تحسين العلاقات بين مصر ودول الاتحاد الاوروبي أمر مهم لإقامة شراكات ناجحة والاستفادة من تبادل الخبرات في كافة المجالات.

 

جدير بالذكر، أن الرئيس السيسي غادر إلى النمسا صباح اليوم لحضور منتدى إفريقيا – أوروبا الذي يستمر لمدة أربعة أيام، يلتقي خلالها المستشار النمساوي سيباستيان كورتز وعدد من الزعماء الأفارقة، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المفوضية الإفريقية موسى فقي محمد.