عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يشيد بمشاركة السيسي في منتدى أوروبا - أفريقيا بالنمسا

مصطفى بدرة-الخبير
مصطفى بدرة-الخبير الاقتصادي

أشاد الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار والخبير الاقتصادي، بمشاركة الرئيس السيسي في منتدى أوروبا- إفريقيا الذي سيعقد في العاصمة النمساوية فيينا خلال زيارته الحالية، مشيرًا إلى أن المنتدى مهم لعرض التجربة المصرية في برنامج الاصلاح الاقتصادي واجتيازها للصعوبات، مما يعطي دفعة للمستثمرين للاستثمار بها.

 

وأضاف بدرة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن جميع دول العالم تتجه للاستثمار في القارة الافريقية فقد سبقتها من قبل قمة أمريكا – إفريقيا، وقمة الصين- إفريقيا، وقمة ألمانيا – إفريقيا، مشيرًا إلى أن القارة الافريقية تمتلك 40% من موارد العالم المعدنية والنفيسة، و60% من الاراضي الصالحة للزراعة؛ رغم ما تعاني منه من نزاعات قبلية وسوء للصحة والتعليم.

 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن القارة تحتاج حوالي 150 أو 200 مليار دولار لتنميتها، لافتًا إلى أن هناك شراكة بين مصر

والعالم الاوروبي لذلك فإن الرئيس سيلتقي بعدد من الزعماء في هذه القمة لتوقيع عدة اتفاقيات للاستثمار في مصر، موضحًا أنها لديها بنية تحتية جيدة في الكهرباء والغاز، فضًلا عن الزيارة ستشمل مناقشة بعض الملفات كالارهاب والهجرة الغير شرعية خلال هذه الزيارة.

 

والجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي قد غادر إلى النمسا صباح اليوم لحضور منتدى منتدى إفريقيا – أوروبا الذي يستمر لمدة يومين المستشار النمساوي سيباستيان كورتز وعدد من الزعماء الأفارقة، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المفوضية الإفريقية موسى فقي محمد.