رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء سياحة: يجب وضع خطة مناسبة لتحسين منطقة الأهرامات وتطويرها

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عدد من خبراء السياحة أن إسناد الآثار خدمات أهرامات الجيزة لشركة أوراسكوم، خطوة جيدة، إذا تم وضع خطة مناسبة لتحسين المنطقة وتقديم العديد من الخدمات لخدمة المتطقة.

 

وقال الخبراء إن الأهرامات من أروع المعالم السياحية في مصر وتعتبر العامل الأول في جذب السياح، لافتين إلى أن السياحة رافد من روافد الاقتصاد المحلّي، ويجب العمل على الاهتمام الكامل بها.

 

وكان وقع المجلس الأعلي للآثار، اليوم الخميس، عقد مع شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة لتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، على أن يتولى المجلس الأعلى للآثار، وحده دون غيره، إدارة المنطقة بالكامل.

 

قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن اسناد الآثار خدمات أهرامات الجيزة لشركة أوراسكوم، خطوة جيدة، إذا تم وضع خطة مناسبة من قبل أوراسكوم للعمل على تطوير المنطقة بشكل أفضل، لكي يتم جذب السياح بشكل أكبر.

 

وأوضح "الخبير السياحي"، في تصريحه لـ"الوفد"، أنه يجب عمل طريق جديد من النفق الكبير للهرم ويمر من طريق الفيوم، بالإضافة إلى عمل مكان للكافيهات لخدمة المنطقة السياحية،  فضلًا عن تنظيم المنطقة وعمل شكل حضاري لها.

 

وتابع الخبير السياحي: "حاجة كويسة إن يكون فيه حد مسئول مسئولية كاملة عن المنطقة الأثرية من حيث التطوير"، مشيرًا أنه إذا تم وضع خطة مناسبة فسيكون عامل مهم جدًا من عوامل جذب السسياحة.

 

من جانبه قال مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة السابق، إن الأهرامات من أروع المعالم السياحية في مصر وتعتبر العامل الأول في جذب السياح، لافتًا إلى أن السياحة رافد من  روافد الاقتصاد المحلّي ومعزّز للنّاتج والدخل القومي.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ " بوابة الوفد " أن شركة أوراسكوم  تعتبر من أضخم الشركات العربية علي المستوي المحلي والدولي، فلها الكثير من الأعمال الذي تؤكد علي نجاحها، مضيفًا ان أوراسكوم  قادرة علي ادارة المشروعات الخاصة بخدمة الزائرين في الأهرامات بشكل جيد.