رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة البريطانية تحتضن جائزة هولت العالمية بقيمة مليون جنيه

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية


احتضنت الجامعة البريطانية في مصر مسابقة هولت العالمية من خلال افتتاح مكتب لها في واحة العلوم والإبتكار بالجامعة، بهدف تشجيع ودعم ريادة الأعمال.
وتعد مؤسسة هولت العالمية أكبر كيان في العالم في هذا المجال، حيث تمنح الفريق المتسابق المتثمل في شركة ناشئة على جائزة قيمتها مليون جنيه، وحال فوزها في الأمم المتحدة بنيويورك تحصل على مليون دولار يسلمها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.
وقال على صالح، الرئيس التنفيذي لجائزة هولت في مصر، إن مؤسسة هولت العالمية هي أكبر منصة لريادة الأعمال الإجتماعية بين طلاب الجامعات على مستوى العالم، من خلال اعطائهم فرصة تأسيس شركات ناشئة توفر حلول للمشكلات التى تواجه مجتمعاتهم، لذلك حرصت الجامعة البريطانية في مصر على إحتضان المسابقة من خلال إفتتاح مكتبها الرئيسي في مقر واحة العلوم والإبتكار بالجامعة البريطانية.

وأوضح صالح أن مسابقة هذا العام تدور حول توفير حلول لمشكلة البطالة من خلال طرح فكرة لإنشاء شركة يمكن أن تساهم في إيجاد فرص عمل لحوالي ١٠ آلاف شاب خلال العشر سنوات المقبلة.

وأشار الرئيس التنفيذي لجائزة هولت في مصر  إلى أن المنظمة تعمل مع ٥٠ جامعة في مصر وساهمت في تدريب أكثر من ٣٠ ألف طالب هذا العام، في مجالات ريادة الأعمال الاجتماعية وكيفية بناء الشركات لتأهيلهم للمشاركة في المسابقة، لافتا إلى أن المنظمة تعمل منذ عشر سنوات فى أكثر من ٦٥ دولة على مستوى العالم وهذه هي السنة الثانية لنا في مصر.

وعن المسابقة، قال صالح إنها تبدأ في شهر سبتمبر من كل عام الإعلان عن موضوع المسابقة، ويبدأ الطلاب فى التقدم حتى منتصف ديسمبر، ويتم إختيار أفضل فكرة لشركة ناشئة من كل جامعة للتأهل إلى المرحلة النصف نهائية في شهر فبراير

، والتى يتم من خلالها إختيار أفضل ٦ شركات حيث يتم إحتضان الفرق في مسرعة الأعمال لمدة ٦ اسابيع و يتم تدريبهم على تأسيس الشركة من الألف إلى الياء بحيث يتخرج صاحب شركة مؤسسة جاهزة للعمل ثم يتم  تدريبهم على كيفية تدبير تمويل لمشروعاتهم، ومن ثم تبدأ المرحلة النهائية، بين الستة شركات والرابح فى النهاية شركة واحدة  بالجائزة وقدرها مليون جنيه تدخل في رأسمال الشركة.
وأضاف صالح أن الشركة تتأهل بعد ذلك للمشاركة في أكبر مسابقة أعمال على مستوى العالم في لندن لمدة ٦ اسابيع أخرى مع باقى المتأهلين من دول العالم، واذا وصل للمرحلة النهائية والتى يتم من خلالها اختيار افضل ٦ شركات على مستوى العالم يشارك فى النهائى العالمي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، حيث تتاح له فرصة المنافسة على جائزه قدرها مليون دولار ويسلمها الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون.
وأوضح أن شروط المسابقة أن يكون الفريق مكون من ٣ إلى ٤ طلاب، يدرسون فى مراحل البكالوريوس أو الماجستير او الدكتوراه، والتقديم من خلال إستكمال استمارة المسابقة على الموقع الإلكتروني للمنظمة أو عن طريق فرع المنظمة في كل جامعة