رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذة اجتماع: نحتاج انتفاضة من وزارتي الثقافة والإعلام لمواجهة العنف في المدارس

إنتشار العنف بين
إنتشار العنف بين الأطفال في المدارس

أكدت الدكتورة سامية خضر أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن حوادث العنف المتكررة الآن بالمدارس تحتاج لإعادة تأهيل نفسي واجتماعي للطفل من قبل الأسرة والمدرسة، لافته إلى أن ظاهرة" الأندر إيدج" ساعد على انتشارها إهمال قصور الثقافة والإعلام لدورهما المنوط به.

وأضافت خضر في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن الأعمال الدرامية والسينمائية التي يعرضها التليفزيون سبب قوي لإنتشار العنف بين الأطفال في المدارس، خاصة في ظل غياب دور الأسرة واهتمامهم بالعمل وجلب الأموال للمنزل، وترك أطفالهم أمام تلك الشاشات والبرامج والكرتون والذي تغير كثيرًا عن الأعوام الماضية، وأصبح خطرًا كبيرًا يهدد المجتمع.

وتساءلت أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، عن

دور المجلس القومي للطفولة ووزارة التربية والتعليم، فضلًا عن الإعلام المصري، فيما يحدث حاليًا من تجاوزات خطيرة تهدد الطفولة والأخلاق في المجتمع المصري.

وطالبت وزارة الثقافة والإعلام، بعمل انتفاضة حول ما يبثه التليفزيون من أعمال تحث الأطفال على العنف والجرائم التي قد تصل للقتل أحيانًا، لافته إلى أن التليفزيون هو نافذة للعالم بأكمله ويقلده الكثير من الشباب المراهق، ومن هنا وجب إنتقاء المواد الإعلامية المقدمة من خلاله.