رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغرف السياحية: قرار تشكيل "العليا لإدارة مواقع التراث العالمي" جاء في وقت مناسب

الدكتور علي غنيم
الدكتور علي غنيم عضو الإتحاد المصري للغرف السياحية سابقًا

شجع الدكتور علي غنيم عضو الإتحاد المصري للغرف السياحية سابقًا، القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تشكل اللجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي، لافتًا إلى أنه قرار جاء في الوقت المناسب.

وأضاف غنيم في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن مصر لديها حضارة أثرية وفرعونية عريقة، ولكن أهدر منها الكثير في السنوات الماضية فهي بحاجة الآن للتطوير والتحديث حتى تظل ملتقى لجذب السياح، لافتًا إلى أن هذا القرار سيساهم في وضع خطط لإدارة مواقعنا التراثية وبالتالي تطويرها.

وأكد عضو الإتحاد المصري للغرف السياحية سابقًا، أن هذه اللجنة ستعمل على التنسيق والتعاون مع كافة الجهات والوزارات المعنية المحلية

والدولية داخل وخارج مصر، فيما يختص بإدارة وبحماية والحفاظ على مواقع التراث العالمي والبيئة المحيطة بها، وبالتالي تحديث المواقع الأثرية بإستمرار ما ينشط السياحة المصرية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرار رقم 550 لسنة 2018، تنص المادة الأولى منه على تشكيل لجنة عليا لإدارة مواقع التراث العالمي برئاسة مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وعضوية كل من "وزراء الآثار والسياحة والتنمية المحلية والبيئة".