رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سياحي: لجنة إدارة مواقع التراث العالمي تستهدف الحفاظ على التراث الحضاري والثقافي

 الدكتور عمرو صدقي
الدكتور عمرو صدقي

أكد الدكتور عمرو صدقي الخبير السياحي، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء لجنة لإدارة مواقع التراث العالمي بمصر، يستهدف الحفاظ على التراث الحضاري والثقافي، ليس فقط في مصر وإنما على مستوى العالم كله.

وأضاف صدقي في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن هذا القرار كان مطبقا بالفعل قديمًا،  ورجوع تطبيقه مرة أخرى على أرض الواقع الآن مهم جدًا، وسيعظم من وجودنا الحضاري، لافتًا إلى أن نقل العاصمة الادارية الجديد، سيعمل على وجود أماكن أثرية وتراثية كثيرة، تحتاج إلى رؤية وخطط مدروسة للحفاظ عليها وتطويرها.

وأوضح الخبير السياحي، أن التعاون بين الوزارات وبعضها والتنسيق بينهم في العمل والإحاطة بالأمور مهم للغاية، لأن كافة الجهود هنا ستتضافر من أجل

النهوض بالكيان، وبالتالي لا يعمل كل واحد منفردًا، مشيدًا بالقرار الذي من شأنه يعظم من إمكانيات تلك المواقع الأثرية وسيعمل على الإستفادة منها فى خطط التنمية المستدامة في المستقبل.  

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرار رقم 550 لسنة 2018، تنص المادة الأولى منه على تشكيل لجنة عليا لإدارة مواقع التراث العالمي برئاسة مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وعضوية كل من "وزراء الآثار والسياحة والتنمية المحلية والبيئة".