رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غباشي: زيارة السيسي للنمسا لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين

الدكتور مختار غباشي-
الدكتور مختار غباشي- نائب رئيس المركز العربي للدراسات السيا

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن زيارة الرئيس السيسي للنمسا المقررة غدًا مهمة للغاية وذلك لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث سبل تعزيزها، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار جولات الرئيس الخارجية للتنسيق والتعاون مع دول الغرب.

 

وأشار غباشي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن النمسا دولة أوروبية في الاتحاد الاوروبي وبعيدة عن الصراعات السياسية القائمة في المنطقة، مؤكدًا أن الزيارة تحمل في طياتها أهمية أن تكون علاقات مصر مع الدول الأوروبية جيدة، لذلك فإن الزيارة تأتي لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي والامني.

 

وذكر نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن أبرز

الملفات المطروحة خلال هذه الزيارة القضية الفلسطينية وآخر التطورات التي وصلت إليها حيث أن النمسا كان لها دور فعال لدعم القضية الفلسطينية، فضًلا عن مناقشة الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا، وقضيتي الهجرة الغير شرعية والإرهاب.

 

والجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي سيقوم بزيارة دولة النمسا غدًا والتي من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام، ويعقد خلالها عدة مباحثات على مستوى القمة مع مستشار النمسا سيباستيان كورتز، لبحث سبل التعاون بين البلدين.