رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فحص 17 مليون مواطن بينهم 4.7 مليون بالمرحلة الثانية منذ انطلاق «100 مليون صحة»

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ هشام الهلوتى:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ٤ ملايين و٧٦٧ ألفًا و٤٤٠ مواطنًا حتى ظهر اليوم الثالث عشر «للمرحلة الثانية» من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار «١٠٠ مليون صحة».

وأشارت وزيرة الصحة والسكان الى أن إجمالى المفحوصين فى المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى ١٧ مليونًا و١٣٧ ألف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٢٨٨ ألفًا و٤١٥ طالبًا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الخميس، فى محافظات المرحلة الأولى التسعة.

وأضاف «مجاهد» أن محافظة اسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا باجمالى تردد ٦٥ ألفًا و٨١٥ طالبًا، والبحيرة ٥٣ ألفًا و٣٤٥ طالبًا، وأسيوط  ٥٠ ألفًا و٣٣٢ طالبًا، والقليوبية ٤٤ ألفًا و٧١٨  طالبًا، موضحا أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من

المبادرة فى أبريل ٢٠١٩، مشيرا إلى ان نسبة الإصابة بالفيروس من إجمالى عدد المفحوصين لم تتعدى 0.3%، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.

وأوضح «مجاهد»، أن هناك ٤ ملايين و٧٦٧ ألفًا و٤٤٠ مواطنًا تم فحصهم فى محافظات المرحلة الثانية من «المبادرة الرئاسية» وذلك منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية باجمالى عدد مشاركين مليون و٦٢٥ ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ ٦١٨ ألفًا و٤٢٠ مواطناً، ثم المنوفية بـ ٥٨٦ ألفًا و١٣٩ مواطناً، ثم كفر الشيخ بـ ٤٧٥ ألفًا و٦٥٦ مواطنا ثم بنى سويف

بـ ٤٢١ ألف مواطن، ثم الاسماعيلية بـ ٢٨٠ ألفًا و٥٢٧ مواطنًا.