رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صبري أبوحسين: مؤرخو العصر تناسوا دور الأزهر المؤثر والمطور والحافظ للشعر والشعراء

المهرجان الشعري بإعلام
المهرجان الشعري بإعلام الأزهر

قال الدكتور صبري أبوحسين، أستاذ ورئيس قسم الأدب والنقد بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق، إن مؤرخي العصر الحديث يتناسون الأزهر تماما ويتناسون أنه العامل الأساسي والمؤثر والمطور والحافظ للشعر والشعراء في هذا العصر.

 

وأضاف "أبوحسين"، أن الدكتور علاء جانب أمير الشعراء العرب، بحركته الشعرية المعاصرة الآن يدل دلالة واقعية على أن الأزهر دائما وأبدا سيظل العامل الأول في الحركة الأدبية في العصر الحديث، كما أن وجوده يدل على أن الأزهر جامعا وجامعة هما الموجهان والمطوران للشعر.

 

وطالب أستاذ ورئيس قسم الأدب والنقد بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق، بضرورة تكريم الدكتور علاء جانب من الأزهر جامعا وجامعة، بالإضافة إلى نشر شعره على أوسع نطاق، ويصنع منبرا له في قلب الجامع الأزهر باسمه.

 

جاء ذلك خلال المهرجان الشعري الذي

نظمته كلية الإعلام جامعة الأزهر، مساء اليوم، بقاعة المؤتمرات بمقر الكلية بمدينة نصر.

 

وشارك في المؤتمر  الناقد الأدبي الدكتور علاء جانب، الأستاذ المساعد بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، والذي ألقى بعض القصائد، بالإضافة إلى حديثه عن تنشيط القدرات الذهنية والإبداعية للطلاب.

 

يأتي ذلك ضمن الفاعليات والأنشطة العلمية والثقافية التي تقيمها الكلية الإعلام، تحت رعاية الدكتور غانم السعيد، عميد الكلية، والدكتور محمود الصاوي، وكيل الكلية، والدكتور رمضان إبراهيم، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية، لتطوير الجوانب الفكرية والإبداعية لدى الطلاب.