عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير المركز الثقافي الكورى: سأدعو مشاهير كوريا لزيارة مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة يانج سانجن، ضرورة وجود أنشطة فى الترجمة ونقل الكتب والأدب والمعارف الكورية الى مصر.

وأكد أنه سيحاول دعوة مشاهير كوريا لزيارة مصر  العام القادم، مؤكدا أنه مهتم بتوصيل الثقافة الكورية لمصر .

وأعرب عن سعادته بوجوده  فى مصر وقال إنه يعيش فى  القاهرة منذ عام ويشعر وكأنه جاء أمس واشار إلى أنه غير الكثير من انطباعاته عن المصريين بعد مجيئه مصر منها  أن الرجال لا يقومون بالسلام على النساء وهو أمر غير صحيح.

وقال إن عادة مشاركة الطعام مع بعض هى عادة مشتركة بين المصريين والكوريين. واكد أنه يفضل تناول الخبز البلدي المصرى .

وأشار سانجن إلى إنجازات المركز هذا العام ومنها دورات تعليم اللغه الكوريه والتى يشارك بها ١٢٠ طالبكل تبرم  يتم اختيارهم من بين المتقدمين وتعقد الدورات فى مقر المركز، بالإضافة إلى اليوم الثقافى الكورى والذى يعقد فى عدة محافظات بلغت هذا العام ٧ محافظات وقال إن العام القادم سيتم عقد نفس الفعالية لكن بشكل مختلف.

كما أشار إلى الدورات التى نظمها المركز لتعليم التايكوندو وقال إن المركز يدعم هذه الرياضة فى أكثر من مكان فى القاهرة وغيرها من المحافظات

وسيتم الاستمرار فى هذا النشاط الأعوام القادمة، بالإضافة إلى هذا نظم المركز الثقافي الكورى العديد من الفعاليات الموسيقية والعام القادم سيكون هناك أيضا فعاليات موسيقية لكن بشكل مختلف.

كما نظم المركز ورش اليوم الواحد ومنها ورشة لتعليم العرايس الخشب وأيضا ورش عن الطعام الكورى والعام القادم أيضا سوف ينظم المركز ورش مثيلة.

وشهد شهر نوفمبر فعاليات المحتوى الثقافى الكورى ومن المنتظر تنظيم فعالية أخرى العام القادم عن المحتوى الثقافى. وكذلك معرض الطعام الكورى.

واكد سانجن إن ظاهرة النساء المهتمة بالثقافة الكورية ظاهرة موجودة في العالم كله وليس مصر فقط لأن النساء تهتم بالثقافة اكثر .
وأضاف انه حريص على سفر الصحفيين المصريين لحضور دورات تدريبية في كوريا.

وقال إن اكثر الأماكن التى يفضلها الكوريين فى مصر هى الاهرامات وكذلك نهر النيل.

ً