رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: استهداف مبادرة" قيم وحياة" لفئة الشباب سيساهم في تأهيله وتمكينه

الدكتور سعيد صادق،
الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية

أشاد الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية،  بتوجه الدولة وسعيها لبناء وتحسين سلوكيات الشباب المصري، لإنشاء مجتمع جيد خالي من الأمراض السلوكية، مؤكدا أن استهداف مبادرة" قيم وحياة"،  لفئة الشباب سيساهم في تأهيله وتمكينه من المشاركة الفعالة في إنجاز أهداف التنمية المطلوبة.

وأضاف صادق في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"،  أن تطوير  عملية السلوك والفكر لدى المجتمع، تساهم في رفع كفاءة الكثير من المجالات الأخرى، مثل العمل والتعليم والصحة، بالإضافة إلى تنمية سلوك وقيم الشباب والنشء في كافة المراحل.

وشدد أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية،  على ضرورة  توجه هذه الدورات التدريبية،  إلى الاهتمام بالأطفال في المنازل باعتبارهم نواه المجتمع، بالإضافة إلى توعية أولياء الأمور، وجميع فئات الشباب  في المدارس والجامعات

والمعاهد، لتنمية عقولهم ونشر القيم والسلوكيات التي نحتاج إليها في المجتمع المصري، والتي تتناسب مع ثقافتنا الدينية والحضارية والإنسانية.

يذكر أن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وقع أمس بروتوكول تعاون (قيم وحياة) مع الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد رفاعى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر، لتنمية الشباب والنشء للعام الثالث على التوالى بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير ، ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب وبناء قدراته.