عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: المعرض الإفريقي للتجارة البينية سيحقق طفرة في مجالات التعاون

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، أن إقامة المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية، جاء نتاج توجهات الدولة لانفتاح مصر على القارة الإفريقية خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن هذه الخطوة ستحقق طفرة هائلة في مجالات التعاون الاقتصادى وربط مصر بالدول الإفريقية.

 

وأوضح الشافعي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن دعم وإزدهار هذا النوع من التجارة، يحتاج إلى إزالة جميع  العقبات التي تعرقل من مسار العلاقات التجارية بين مصر ودول إفريقيا،

من خلال اتخاذ كافه الاجراءات اللازمة، كتسهيل حركة الجمارك،  وإنشاء طرق نقل جديدة، وتطوير جميع المنتجات والسلع المتاحة في السوق المصرية.

 

ولفت الخبير الاقتصادي،  إلى دور هذا المعرض الهام في استرجاع ريادة مصر لدول القارة السمراء، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر ودول إفريقيا،

من خلال طرح اكبر عدد من السلع المتاحة،  وترويج المنتجات المصرية في الأسواق الإفريقية بشكل جيد،  مشيراً إلى أن هذه الخطوات ستساهم في توسيع قدرات الإنتاج، وتشغيل الأيدي العاملة المصرية.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، افتتح أمس، المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية،  والذي تستضيفه القاهرة في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة نحو 1055 شركة إفريقية منها 300 شركة مصرية، إضافة إلى مشاركة 34 دولة بأجنحة وطنية خلال المعرض.