رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: تنمية التجارة البينية تحتاج إلى دعم وسائل الإعلام لجذب المستثمرين

 الدكتور مختار الشريف،
الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي

قال الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، إن تنمية التجارة البينية بين مصر ودول القارة الإفريقية، خطوة جيدة لرفع معدل الاقتصاد المصري، مطالبا بدعمها من قبل جميع وسائل الإعلام المصري، من صحافة وتلفاز، من خلال تسليط الضوء على فاعليات هذه المؤتمرات وإيصال صورة جيدة للعالم، لدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة، وجذب المستثمرين.

 

وطالب الشريف، تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، بضرورة التغلب على  المشاكل التي من الممكن أن تعوق حركة التبادل التجاري بين مصر والدول الافريقية، من خلال تنمية وسائل  النقل  والشحن والتفريغ،  وإقامة طرق جيدة لنقل البضائع، مؤكدا أن هذه الإجراءات ستساهم في تقنين حركة التبادل التجاري الأجنبي واتجاهها إلى الدول الإقريقية، التي توفر الوقت والجهد والعملة الصعبة.

 

 وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الدول الإفريقية تنعم بالكثير

من السلع والمنتجات والصناعات الجيدة،  التي تحظى بتكاليف منخفضة وجودة عالية،  مطالبا بضرورة استمرار وتكرار مثل هذه المعارض لتحقيق أعلى تبادل تجاري بين مصر ودول القارة السمراء.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، افتتح أمس، المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية،  والذي تستضيفه القاهرة في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة نحو 1055 شركة إفريقية منها 300 شركة مصرية، إضافة إلى مشاركة 34 دولة بأجنحة وطنية خلال المعرض.