رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الادريسي: استضافة معرض التجارة البينية الأفريقية سيحقق التنمية المستدامة

 الدكتور علي الادريسي،
الدكتور علي الادريسي، الخبير الاقتصادي

أشاد الدكتور علي الادريسي، الخبير الاقتصادي، بفكرة استضافة مصر للمعرض الأول للتجارة البينية الأفريقية، مؤكدا أنها خطوة هامة ستساهم في تعزيز التجارة البينية بين دول القارة الأفريقية، بالإضافة إلى دعم المشاركة في التجارة الإقليمية، وتحقيق التنمية المستدامة 2030.

وأشار الادريسي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى دور المعرض الهام في استعادة مكانة مصر مرة أخرى في الريادة الافريقية، لافتا إلى وجود سعي مشترك بين الطرفين لتحقيق التكامل الاقتصادي، من خلال إتاحة الفرصة لعرض وترويج المنتجات المصرية أمام الدول الافريقية بسهولة.

وأوضح الادريسي، أن اعتماد مصر  على الأسواق الأوروبية في التصدير يحملها أعباء وتكاليف كبيرة، وإنشاء مثل هذه المعارض يعد خطوة هامة لقطع الطريق المكلف في عمليات التبادل التجاري بين مصر والدول الأوروبية، لافتا إلى دور المعرض الهام في طرح وتوفير المعلومات المطلوبة للسلع المتاحة والمنتجات المختلفة لدول مصر وإفريقيا، لتحقيق أكبر معدلات تجارية.

وأكد الخبير الاقتصادي أن التوجهات التي ستقوم بتنفيذها الدولة في الفترة القادمة، من خلال التخفيض التدريجي للرسوم الجمركية، يعتبر عامل مساعد في رفع معدلات التبادل التجاري بين مصر ودول قارة إفريقيا، بالإضافة إلى إتاحة استغلال الثروات الموجودة في القارة الافريقية التي من الممكن أن تحقق أرباح كبيرة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، افتتح أمس، المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية،  والذي تستضيفه القاهرة في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة نحو 1055 شركة إفريقية منها 300 شركة مصرية، إضافة إلى مشاركة 34 دولة بأجنحة وطنية خلال المعرض.