رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير ري: مشاركة مصر في إنشاء سد ستيجلر جورج يؤكد قوة العلاقة بين مصر وتنزانيا

سد -صورة ارشيفية
سد -صورة ارشيفية

قال الدكتور عباس شراقي، خبير الموارد المائية بمعهد الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، إن مشاركة مصر في إنشاء سد ستيجلر جورج في تنزانيا يؤكد قوة العلاقة بين مصر وتنزانيا، مشيراً إلى أن إنشاء هذا السد يعد مرحلة جديدة في تاريخ العلاقات بينهما، ولاسيما في إطار ما تسعى إليه مصر لتحقيق التنمية في القارة الإفريقية.

وأضاف شراقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن إنشاء سد" جورج" يعد بداية التعاون المصري التنزاني ولاسيما أن تنزانيا دولة مهمة في حوض النيل، وتعتبر من أغنى دول أفريقيا من حيث الموارد الطبيعية والأحجار الكريمة التي من الممكن أن تستفيد بها مصر، مؤكدا أن مصر تسعى لعمل ربط كهربائي مع دول أفريقيا لتحقيق المصالح المشتركة.

وأكد خبير الموارد المائية بمعهد الدراسات الإفريقية، أن إنشاء السد يعد باكورة تعاون بين الجانب المصري والتنزاني في كافة المجالات وسيتبعه مشروعات كبيرة بينهما، مشيرًا إلى أن هذا السد ليس له أضرار على مصر، ولكنه يحقق تنمية كهربائية لتنزانيا نظرًا لما تعاني من فقر كهربائي، على حد قوله.

والجدير بالذكر، أن المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يشهد اليوم بتنزانيا، احتفالية التوقيع على مشروع سد"ستيجلر جورج"، الذي من المقرر أن يتم تشييده من قبل شركة المقاولون العرب المصرية.