رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالعال: البرلمان العربي سيصبح إطارًا حقيقيًا للحوار العربي

الدكتور علي عبدالعال،
الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب- أرشيفية

 أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على ثقته الكاملة أن البرلمان العربي سيصبح إطارًا حقيقيًا للحوار العربي، والدفاع عن الحقوق العربية المشروعة في مقدمتها القضية الفلسطينية، ومواجهة الإرهاب وداعميه، وحماية الدولة الوطنية العربية، وتحقيق التنمية المستدامة.

 

جاء ذلك في كلمة للدكتور علي عبدالعال في الجلسة العامة للبرلمان العربي، التي انطلقت، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة العربية.

 

 تقدم الدكتور علي عبدالعال بالتهنئة إلى رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل السلمي، على إعادة انتخابه رئيسًا للبرلمان، منوهًا بهذه الثقة المتجددة والمستحقة التي قامت على أساس سجل حافل بالعطاء المثمر.

 

فيما أعرب عن ثقته في أن البرلمان العربي تحت رئاسة السلمي سيدفع التعاون البرلماني العربي لآفاق أوسع من التعاون والإنجاز، وستعزز مكانة البرلمان العربي على المستويين الدولي والإقليمي.

 

كما أعرب عن ثقته في أن البرلمان سيعمل على إيجاد حلول سريعة للعديد من المشكلات العربية، وسيحشد الجهود لدعم

القضايا العربية في المحافل الإقليمية والدولية.

 

قال إن هذا الظرف التاريخي والاستثنائي الذي تمر به الأمة العربية يتطلب حضورًا قويًا وفاعلًا للبرلمان العربي، وأن يسعى البرلمان لوضع آمال الأمة العربية موضع التنفيذ، وأن يسهم في تعزيز سيادة القانون، وتحقيق الاستقرار والأمن.

 

ودعا لحشد الجهود واستغلال الإمكانات العربية في المرحلة المقبلة من أجل مزيد من التعاون العربي، للتغلب على المعوقات أمام العمل العربي المشترك، وتطوير شراكات عربية وأفكار خلاقة، ومشاريع قوانين تلبي تطلعات الشعب العربي في مستقبل أفضل.

ووجه التهنئة لأعضاء مكتب البرلمان، والشكر لكل من انتهت عضويته في مكتب البرلمان.