رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: الاجتماع الوزاري العربي تعزيز للسياحة البينية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأست وزير السياحة الدكتورة رانيا المشاط ، اليوم الاثنين، اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في

دورته 21 العادية ، والذي انعقد في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير في الإسكندرية ، بحضور ممثلي جامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للسياحة وممثلي الدول العربية الأعضاء.

 

تستعرض "بوابة الوفد" آراء خبراء السياحة، حول أهمية ترؤس مصر الاجتماع والاستفادة لصالح السياحة العربية في مصر، مؤكدين أن السياحة العربية بمصر تمثل أكثر من 30% من حجم السياحة، مطالبين باستغلال ترؤس مصر للاجتماع بتنظيم زيارات مرتقبة لوزيرة السياحة والمعنيين بذات الشأن إلي الدول العربية لتنشيط السياحة .   

 

وأكد إلهامي الزيات، الخبير السياحي، ورئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، أن ترؤس مصر ممثلة في وزارة السياحة اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في

دورته 21 العادية يعُد تنشيطا للسياحة البينية بين الدول العربية .

 

وأضاف، الخبير السياحي، انه لابد من استغلال مصر ترؤس الاجتماع في تنشيط السياحة العربية ويأتي ذلك بزيارة مرتقبة خلال الفترة القادمة للدول المشاركة والذي يأتي منها سياحة عربية قيمة كالسعودية والكويت ولبنان .

 

ونوه رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، إلي زيارة وزيرة السياحة شخصيًا وليس وفدا ينوب عنها، مما يدفع وزراء السياحة العرب بالتواجد وحصول الزيارة باهتمام إعلامي جيد، موضحًا أن تلك الدول العربية تتأثر بشكل إيجابي بهذه الزيارات خاصة للحكومة المصرية .

 

وطالب الخبير السياحي، بالتعاون بين شركات الطيران العربية لستهيل الرحلات السياحية في مواسم تحتاج فعليًا لسياحة عربية .  

 

وفي السياق ذاته، أوضح هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق والخبير، أن ترؤس مصر ممثلة في وزارة السياحة إجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في

دورته 21 العادية يؤكد ريادة مصر في الدور العربي السياحي.

 

ولفت الدميري، إلى أن السوق العربي له أهمية كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث سجل السوق العربي عام 2017  طفرة سياحية كبيرة بتحقيقه أكثر من 30%  من حجم السياحة إلى مصر.

 

واعرب رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق، أن نهاية عام 2018  حقق ايضًا السوق العربي أرقاما كبيرة بالنسبة للسياحة في مصر، متوقعًا ان عام 2019 سيشهد طفرة كبيرة بالسياحة في مصر، حيث تنظر تلك الدول العربية إلي مصر بإنها قلب الأمة بالإضافة إلي الانفاق الكبير من قبل الدول العربية في السياحة بمصر .

 

وعلق الدميري، علي أهمية السياحة العربية "أن معدلات اقامة السائحين العرب بمصر أطول من الاوروبين، نظرَا لانهم يقبلون علي منتجات سياحية مختلفة ليس فقط بالقاهرة، وانما شرم الشيح والاقصر واسوان والعين السخنة ومدينة العالمين الجديدة في حين أن اغلبهم عائلات ".

 

وعن تأثير السوق العربي السياحي بمصر، أكد أنها لا يتأثر بشكل كبير بالعوامل السياسية والأمنية بمصر بالرغم من تحسن الاوضاع بشكل ملحوظ ولكن السوق العربي السياحي مدركين حجم مصر جيدًا.