رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مؤتمر حول النزاع المسلح في اليمن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت جلسات لتلقي أسئلة الحضور على هامش المؤتمر الصحفي الدولي حول "الآثار الإنسانية للنزاع المسلح في اليمن بعنوان 100حكاية إنسانية "، في إطار الاحتفالات بمرور 70 عاماً علي الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وأدارة النقاش مجدي حلمي مدير تحرير جريدة الوفد.


وقال مجدي حلمي، إن اليمن تمر منذ 4 سنوات بأزمة إنسانية بسبب الحروب والاستيلاء على الأراضي اليمينة والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، فلابد من غدانة المتسبب في ما يجري بها، مؤكدا أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان معنية برصد تلك الانتهاكات وتوثيقها لتقديم الملفات للقضاء.


فيما قال مراد الغارتي، رئيس منظمة تمكين اليمنية لحقوق الإنسان، إنهم ركزوا الحديث على الانتهاكات التي يتعرض لها النساء والاطفال لأنهم الأكثر تأثرا، لافتا إلى مسألة صعوبة عقد مزيد من الندوات بالخارج لأن امكانيات المنظمات المدنية محدودة.


فيما قال المهندس نبيل عبد الحفيظ، وكيل وزارة حقوق الإنسان باليمن، إن الانتهاكات لا

أحد يستطيع اخفاءها، فتم تصعيد عدد كبير من الجرائم الى القضاء اليمني، مؤكدا أن الوزارة حريصة على تقديم تقاريرها باستمرار لمجلس حقوق الإنسان.


وأشار عبد الحفيظ، إلى أن الوزارة لديها إدارة عامة لرصد وتوثيق الانتهاكات في كل الاتجاهات، أما ما يخص المرتبات فقد أكد دولة رئيس الوزراء أن الحكومة ستولي القطاعين الحكومي والمدني الأولوية، والآن يتم إعادة تسعير المواد الغذائية بشكل يتناسب مع المرتبات، مؤكدا أن الجهود ستكون رائعة ومبشرة.
وجاء ذلك أثناء افتتاح الندوة العربية حول "الآثار الاإنسانية للنزاع المسلح فى اليمن" تحت عنوان (100 حكاية إنسانية من اليمن).