رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسلام النواوى: صعوبة الزواج جزء أساسي من أسباب التحرش

الشيخ إسلام النواوى
الشيخ إسلام النواوى

قال الشيخ إسلام النواوي، عضو الادارة العامة للفتاوى وبحوث الدعوة، إن التحرش هو الإيحاء الذي يصل من الشاب إلى المرأة، فهو يوجد منذ زمن بعيد ولكن بنسب متفاوتة، ويحدث نتيجة النمط التربوي والتنشئة منذ الصغر.


واضاف النواوي خلال كلمته باحتفالية ختام حملة مناهضة العنف بجامعة عين شمس، إن أسباب التحرش تتلخص في استفزاز الغرائز، لان الحياة عبارة عن موجب المتمثل في المدرسة والمسجد والمنزل، وسالب المتمثل في السلوكيات السيئة، ومن المؤسف أن الجانب السلبي أصبح هو المسيطر بشكل كبير على المجتمع ويتطور بسرعة البرق.


 وتابع: صعوبة الزواج جزء وطرف أساسي من أسباب التحرش، فضلا عن قلة التوجيه والتوعية للشباب، وغياب الوازع الديني، لافتا إلى مدح القرآن الكريم للمرأة ويتجلى ذلك في سورة سبأ،

وقول النبي الكريم أن النساء شقائق الرجال.


وجاء ذلك أثناء احتفالية ختام حملة مناهضة العنف بعنوان "كوني قوية"، التي تنظمها وحدة مناهضة العنف والتحرش بالتعاون المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، بقاعة المؤتمرا الكبرى جامعة عين شمس.


وحضر الحفل الإعلامي جمال الشاعر، والشيخ إسلام النواوي عضو الادارة العامة للفتاوى وبحوث الدعوة، والفنانة رانيا فريد شوقي، والقس إرميا كرم، والسفيرة سناء عطا الله، والدكتورة نجلاء العادلي ممثل المجلس القومي للمرأة، ومها مروان عضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة.