رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال الشاعر : الفتاة حاضنة الحياة والمستقبل

الاعلامى جمال الشاعر
الاعلامى جمال الشاعر

قال الإعلامي جمال الشاعر، إن الإعلام  يجب عليه أن يعمل على  تحقيق السلام الاجتماعي والحوار المجتمعي الذي يبث الطمأنينة في قلوب المواطنين، ، مؤكدا أن المرأة والأطفال هم المستقبل والحياة، فالمرأة المصرية رغم كل الظروف الصعبة مازالت قادرة على رعاية وتربية  أجيال،  وهي تقدم  مثالا رائعا على ذلك .

وأضاف الشاعر خلال كلمته باحتفالية ختام حملة مناهضة العنف بجامعة عين شمس، أن الفتاة هي حاضنة الحياة والمستقبل فهي الأمومة القادمة، مطالبا المجلس القومي للمرأة بتدشين صندوق لزواج الشباب والفتايات.

وأوضح الشاعر، أن مصر تعاني من أزمة عنوسة وزيادة نسب الطلاق، مما يهدد السلام الاجتماعي الذي يبدأ من الأسرة، لافتا إلى تدهور نمط التفكير والتمسك بعادات تعيق من الزواج وتصعبه على الشباب، فعلينا التخلي عن تلك الثقافة.

وناشد الشاعر، قيادات المجلس القومي للمرأة بتبني حوار مجتمعي لتوعية الشباب حول كيفية تأسيس حياة بسيطة، فهناك حوالي ٧٠ مليون

شاب عازب يشكلون خطر على المجتمع.


ولفت الشاعر، إلى تأكل الطبقة الوسطى الذي أصبح خطر يهدد المجتمع، مؤكدا على ضرورة تمثيلها بالدراما والإعلام.


وجاء ذلك أثناء احتفالية ختام حملة مناهضة العنف بعنوان "كوني قوية"، التي تنظمها وحدة مناهضة العنف والتحرش بالتعاون المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، بقاعة المؤتمرا الكبرى جامعة عين شمس.


وحضر الحفل الإعلامي جمال الشاعر، والشيخ إسلام النواوي عضو الادارة العامة للفتاوى وبحوث الدعوة، والفنانة رانيا فريد شوقي، والقس إرميا كرم، والسفيرة سناء عطا الله، والدكتورة نجلاء العادلي ممثل المجلس القومي للمرأة، ومها مروان عضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة.