رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي : استقرار مصر وتطورها أمر أساسي للمنطقة

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أكد بيان صادر عن المفوضية الأوروبية أن العلاقة بين الاتحاد الأوروبى ومصر شهدت تعاون أوثق في العديد من المجالات، لا سيما في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية ، والبحث العلمي ، والطاقة ، والهجرة ، ومكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية.
جاء البيان بمناسبة صدر تقرير الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، للفترة من يونيو 2017 إلى مايو 2018 ، والذى يسلط الضوء على التطورات الرئيسية في التعاون بينهما مع التركيز بشكل خاص على تحقيق الأهداف المحددة في إطار أولويات الشراكة 2017-2020 ، والتي تم اعتمادها خلال مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر في يوليو 2017.
كما أكد التقرير أن مصر لاعب إقليمي في القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ، لا سيما من منظور رئاستها للاتحاد الأفريقي في العام المقبل ، مثل عملية

السلام في الشرق الأوسط وسوريا وليبيا وأفريقيا والوضع في الخليج والتعاون الأورو-متوسطي.
 وأوضح البيان أن مجلس الشراكة القادم بين مصر والاتحاد الأوروبي والذي سيعقد في بروكسل في 20 ديسمبر سوف يكون فرصة لمواصلة مناقشة الشراكة الأوروبية المصرية للأشهر المقبلة.
واكدت فيدريكا موجيريني، الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى ان مصر واستقرارها وتطورها أمر أساسى بالنسبة للاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والمنطقة برمتها. 
وأشارت إلى أن الاتحاد ولهذا السبب وقع على أولويات الشراكة في العام الماضي وعززنا مشاركتنا القوية  مع مصر.