رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد الغفار يشهد توقيع شراكة بين مجموعة السويدى وجامعة بريطانية

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى دكتور خالد عبد الغفار- أرشيفية

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعلميم العالى والبحث العلمى، اليوم الإثنين، توقيع عقد شراكة بين شركة السويدى ايديكويشن، وجامعة Coventry University البريطانية، لافتتاح فرع الجامعة فى مصر جامعة المعرفة الدولية بالعاصمة الادارية الجديدة.

وذلك ضمن استراتيجية وزارة التعليم العالى، لتشجيع القطاع الخاص على المساهمة فى تحسين جودة التعليم العالى فى مصر.

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أن الدولة تسعد يوما بعد يوم، بتوقيع عقد جديد لإنشاء جامعة أو مؤسسة، تهدف للارتقاء بالمنظومة التعليمية فى مصر.

وأوضح عبد الغفار، أن إدخال البرامج التعليمية المختلفة التى تستهدف تخريج جيل وكوادر تتناسب مع جميع الأسواق المحلية والدولية، وأشار إلى أن الاقتصاد والتعليم بوابة لتحقيق النمو فى أى دولة.

وأكد عبد الغفار، أن مصر تستهدف استقطاب المزيد من الطلاب الوافدين، لافتا إلى أن الدراسات أثبتت أن هناك أعدادا كبيرة من الطلاب يدرسون خارج أوطانهم فى الكثير من الدول، فضلا عن إتاحة فرص للطلاب المصريين التعلم داخل مصر بنفس إمكانيات ومتطلبات ونظام التعليم الخارجى، دون اللجوء إلى الخارج والهجرة خارج الوطن،

خاصة أن مصر لديها عقول مستنيرة حققت نجاحات فى شتى المجالات.

وأضاف أن النظام التعليم الجديد يهدف إلى استيعاب جميع فئات المجتمع وليس الاقتصار على فئة بعينها، لافتا إلى أن الوزارة تابعت عن قرب جميع الإجراءات والمفاوضات التى أجرتها مؤسسة السويدى مع الجانب البريطانى قبيل التوقيع.

وأكد المهندس خالد السويدى، رئيس مجلس إدارة شركة السويدى إيديوكيشن، ورئيس مجلس أمناء جامعة "المعرفة الدولية"، أن استراتيجيته تستهدف تنفيذ مشروعها الرائد المتمثل فى مركز المعرفة وعقد شراكة مع أكبر الجامعات البريطانية،  فى إطار تنفيذ رؤية 2030 لتحسين جودة التعليم.

وأضاف السويدى، أن الهدف من إنشاء الجامعة هو إعداد الطلاب لمستقبل أفضل بمهارات تمكنهم من مواكبة التنافسية العالمية وتحقيق متطلبات.