رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: إعفاء السلع بقناة السويس يجذب رؤوس الأموال للاستثمار في مصر

الدكتور رشاد عبده
الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي

أكد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، أن موافقة وزارة المالية ومصلحة الضرائب على معاملة السلع والبضائع التي يصدرها السوق المحلي لمشروعات منطقة قناة السويس معاملة السلع المصدرة، وخضوعها  لضريبة القيمة المضافة بسعر "صفر"، خطوة مهمة في الوقت الحالي، لافتًا إلى أنها ستزيد من عجلة التنمية والإستثمار.

 

وأضاف عبده في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن معاملة السلع التي يصدرها السوق المحلي لمشروعات المنطقة كالسلع المصدره، يجذب رؤوس الأموال للاستثمار في مصر والمنطقة الاقتصادية، مما يسهم في تنشيط حركة السوق الداخلية للبلاد، نتيجة تعظيم الاستفادة من المواد الخام ومستلزمات الإنتاج من السوق المحلي، خاصة بعد تصنيف قناة السويس أعلى المناطق الاستثمارية بمصر.

 

ولفت الخبير الاقتصادي، أن الخطوة الأهم في الموضوع هو كيفية إقناع المستثمر الأجنبي للاستثمار هنا،  لذلك

لابد أن يتم التعامل مع شركات عالمية متخصصة في فن التسويق تستطيع تنفيذ هذا، مؤكدًا على أن الترويج للمشروع أهم  من القرار نفسه.

 

يذكر أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد أعلن قبل أيام عن إعتماد وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية خضوع سلع وخدمات المنطقة الاقتصادية لضريبة القيمة المضافة بسعر "صفر"، بالنسبة للسلع أو الخدمات التي يصدرها السوق المحلي لمشروعات المنطقة الواردة للمنطقة من داخل البلاد، ومعاملتها معاملة السلع المصدرة.