عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفيومي عن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي: فرصة للاستثمار في القارة السمراء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس إبراهيم الفيومي، رئيس مشروع تنمية أفريقيا، على أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منتدي أفريقيا 2018، لرئاسة الاتحاد الإفريقي العام المقبل، تعد تأكيدًا على أهمية الدولة المصرية وثقلها السياسي والاقتصادي في أفريقيا.

 

وأوضح "الفيومي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر دولة محورية، وتعد من أهم الدول الإفريقية بل بدأت تظهر أهميتها على المستوي العالمي، مشيرًا إلى أن هناك فرصة كبيرة لرجال الأعمال المصريين للإستثمار في القارة السمراء من خلال المشروعات الإفريقية.

 

وحذر "الفيومي"  من استغلال المستثمرين العمليات الإستثمارية وإهمال المصلحة المصرية وعملية التنمية الإفريقية، مناشدًا جميع المستثمريين في أفريقيا أن يضعوا نصب أعينهم مصلحة الدولة.

 

وتابع: "لابد من عمل دراسات على أرض الواقع في الدول الإفريقية والتعرف على القبائل الموجودة داخل هذه الدول، لتبدأ عملية

التنمية على أسس علمية صحيحة ممنهجه ومدروسة بدقة، فمن الممكن أن تدخل بعض الجهات الحكومية بشراكة مع رجال الأعمال حتى تعظم الإستفادة من العمليات الإستثمارية، سواء للمستثمريين أو الدولة المصرية".

 

جديربالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ألقى كلمة خلال افتتاح منتدى إفريقيا 2018،جاء فيها إن مصر تطمح لتحقيق تنمية حقيقية في افريقيا، من خلال العمل المشترك تحت مظلة الاتحاد الإفريقي، الذي تشرف مصر برئاسته العام المقبل، والتي سنسعى خلالها، بكل جهد مخلص، للبناء على ما تحقق طيلة السنوات الماضية.