رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير عن فكرة مدارس للمصريين بالخارج: يجب دراستها جيدًا قبل التنفيذ

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الدكتور محمد عبدالعزيز، الخبير التربوي، بضرورة دراسة فكرة إنشاء مدارس خاصة للجاليات المصرية بالخارج قبل البدء في تنفيذها، مشيرًا إلى أن الجاليات المصرية بالخارج تعتمد على الدراسة الأجنبية، نتيجة لتفوقها تعليميًا على المناهج المصرية الحالية.

 

وأشار عبدالعزيز، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، إلى ضرورة العودة إلى المصريين بالخارج، وعرض الفكرة عليهم قبل التنفيذ، خاصة وهي الجهة الوحيدة المستفيدة من الفكرة، لآفتًا إلى أنه في حالة التنفيذ نحتاج لوضع إجراءات عالية الدقة للتأكد من نجاحها.

 

وأضاف الخبير التربوي، أن الشهادات التعليمية بالخارج معتمدة دوليًا على عكس الشهادة المصرية، موضحًا أن الجالية المصرية في هذه الحالة ستفضل الشهادة الأجنبية عن المصرية، نتيجة للمشاكل التعليمية في مصر والخروج من

مستوى التصنيف العالمي.

 

وأوضح عبدالعزيز، أن نجاح الفكرة يتوقف على موافقة المصريين بالخارج، بالإضافة إلى وضع مناهج تنافس العملية التعليمية بالخارج، قائلًا: "الطالب المصري بالخارج هيقارن بين التعليم في مصر والتعليم الخارجي، وهيدرس الأفضل بالنسباله، والمدرسة اللي هيستفيد منها أكتر".

 

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تواصلت مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن دراسة فكرة إقامة مدارس خاصة للجاليات المصرية بالخارج، وذلك بناء على مقترح أحد المصريين المقيميين بالخارج.