رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكري يبحث دعم التعاون بين مصر والمفوضية الأفريقية

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم مع موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، سُبل دعم التعاون بين مصر والمفوضية، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019، وجاء ذلك على هامش منتدى أفريقيا 2018.
 
وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن  شكري اعرب عن تقدير مصر لحرص رئيس المفوضية على المشاركة في "منتدى أفريقيا"، الذي بات يمثل حدثاً هاماً على الساحة الاستثمارية والتجارية الأفريقية على المستويين الإقليمي والدولي.


كما أعرب وزير الخارجية أيضاً عن تطلعه للتنسيق الوثيق مع رئيس المفوضية خلال الفترة المقبلة على كافة الأصعده، خاصة مع قرب تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

واستعرض"شكري"  جهود مصر والترتيبات ذات الصلة بالرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال

العام المقبل، حيث أشار وزير الخارجية إلى ما توليه القيادة السياسية من أهمية لدعم التكامل الاقتصادي الأفريقي، وتعزيز البنية التحتية في القارة، فضلاً عن مواكبة التطورات المتلاحقة على صعيد نماذج وأنماط العمل التنموي المستدام، بهدف تحقيق التنمية المنشودة لشعوب القارة الأفريقية.

 من جانبه، أشاد "فقيه" بالدور المصري المحوري، معرباً عن تطلعه للرئاسة المصرية والتعاون الوثيق في هذا الشأن. كما تناول الاجتماع نقاشاً تم خلاله تبادل الرؤى والأفكار حول موضوع الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي.