رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكري يبحث مع مفوضية الاتحاد الإفريقي سبل دعم التعاون مع مصر

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

بحث وزير الخارجية سامح شكري مع موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، سُبل دعم التعاون بين مصر والمفوضية، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019.
وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير استهل لقاءه اليوم السبت مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي على هامش منتدى إفريقيا 2018، بالترحيب برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، معرباً عن تقدير مصر لحرص رئيس المفوضية على المشاركة في (منتدى إفريقيا)، الذي بات يمثل حدثاً مهماً على الساحة الاستثمارية والتجارية الإفريقية على المستويين الإقليمي والدولي.
وأعرب وزير الخارجية عن تطلعه للتنسيق الوثيق مع رئيس المفوضية خلال الفترة المقبلة على كافة الأصعدة، خاصة مع قرب تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.
وأوضح المتحدث أن وزير الخارجية استعرض جهود مصر والترتيبات

ذات الصلة بالرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي خلال العام المقبل، وأشار الوزير إلى ما توليه القيادة السياسية من أهمية لدعم التكامل الاقتصادي الإفريقي، وتعزيز البنية التحتية في القارة، فضلاً عن مواكبة التطورات المتلاحقة على صعيد نماذج وأنماط العمل التنموي المستدام، بهدف تحقيق التنمية المنشودة لشعوب القارة الإفريقية.
بدوره، أشاد فقيه بالدور المصري المحوري، معرباً عن تطلعه للرئاسة المصرية والتعاون الوثيق في هذا الشأن. كما تناول الاجتماع نقاشاً تم خلاله تبادل الرؤى والأفكار حول موضوع الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي.