رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتدى أفريقيا 2018.. خبير عسكري: رسالة سلام لدول العالم

اللواء محمد الغباري
اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر

علق اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية، على منتدى إفريقيا 2018 ، أن المصلحة الكبرى للاقتصاد المصري دائمًا مع الدول الإفريقية، لأن جسور التعاون والتواصل مع شعوب إفريقيا لا تتكون إلا من خلال التواجد الفعلي مع تلك الدول.

وأضاف الغباري، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن التعاون والتواجد مع الدول الإفريقية، يقوي من الروابط بين كلا البلدين، مشيرًا إلى أن ذلك التعاون المشترك بين مصر والقارة، يخلق سوقا تجاريا متبادلا بينهما، مما يعود بالخير على المصلحة الاقتصادية لكل منهما، ويترتب على ذلك إعادة بالنفع على السياحة والأمن للبلاد.

ولفت الخبير العسكري، إلى أن مستقبل الاقتصاد المصري مرتبط بالاقتصاد الإفريقي، نظرًا لأن المستثمرين الأجانب لديهم أسواق أخرى في أوروبا، موضحًا أن وجود تلك المؤتمرات بمصر، يبعث رسالة سلام للعالم الغربي، بأن مصر آمنة وحاضنة لشعوب العالم المختلفة.

وتنطلق اليوم فعاليات منتدى إفريقيا 2018م للاستثمار بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في نسخته الثالثة تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية".