رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عسكريون: مناورات مصر البحرية رسالة للدول المتربصة بأرض الوطن

مناورات مصر البحرية
مناورات مصر البحرية

تعقد القوات البحرية المصرية من وقت لاَخر تدريبات مشتركة مع عدد من دول العالم لتبادل الخبرات والاستفادة من كل دولة على حدى، ففي إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لدعم أواصر التعاون العسكرى مع الدول الشقيقة والصديقة نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية اليوم الجمعة، تدريبًا بحريًا عابرا مع القوات البحرية البريطانية والإيطالية فى نطاق البحر المتوسط.

 

وفي هذا الإطار أشاد اللواء علاء عز الدين، مدير مركز الدراسات الأستراتيجية بالقوات المسلحة الأسبق، بالتعاون البحرى بين عدد من القطع البحرية المصرية والفرقاطة الإيطالية والبريطانية، لما له من أهمية كبيرة فى تقوية العلاقات بين دول البحر المتوسط .  

 

وأضاف عز الدين فى تصريصات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن التعاون العسكرى بين مصر وأى دولة أخرى يُعزز من تبادل الثقافات العسكرية والبحرية ويعمل على تبادل الخبرات المشتركة، مؤكدًا أن التعاون البحرى المشترك بين مصر و إيطاليا و بريطانيا يصب فى الصالح العام لكل منهم .

 

وأشار مدير مركز الدراسات الأستراتيجية، إلى أن أهمية هذا التعاون يعمل  على كبح جماح الهجرة الغير شرعية فى البحر المتوسط، قائلًا: "هناك الكثير من المهاجرين يطمحوا فى الهجرة من شمال إفريقيا

إلى جنوب أوروبا ولكن بطرق غير شرعية".

 

وأكد على أن مثل هذه المناورات البحرية بين مصر وسائر دول البحر المتوسط رسالة إلى العام بأهمية القوات البحرية المصرية، مؤكدًا أن مصر دولة سلام ومصادقة للعالم أجمع.

 

 كما أعرب عن إعجابة بحق الزيارة والتفيش ،التى  من ضمن  أهداف المناورات ،مؤكدًا على أهميتها فى مكافحة الإرهاب وتجارة السلاح و المخدرات. 

 

من جانبة أضاف اللواء محي نوح، الخبير العسكرى، أن مثل هذه المناورات تعمل على ردع أي تهديدات في المنطقة، لافتًا إلى أن مصر  تعمل على نقل خبراتها للعالم أجمع وتعمل على تعزيز التعاون مع دول المنطقة ومنطقة البحر المتوسط.

 

وأكد الخبير العسكرى، أن مثل هذه المناورات تبعث برسالة للدول التي تتربص بمصر مثل تركيا وإيران وقطر .