رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة الصحة تعلن انطلاق 100 مليون صحة من أمام قناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

تعلن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بعد قليل انطلاق المرحلة الثانية من حملة 100 مليون صحة من أمام قناة السويس بمدينة الإسماعيلية في حضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس واللواء حامد عثمان محافظ الإسماعيلية. 
وانطلقت الحملة في التاسعة من صباح اليوم السبت داخل 315 مركزًا بالإسماعيلية للكشف المجاني عن فيروس سى والأمراض غير السارية.
ومن المنتظر أن تعقد وزيرة الصحة فور وصولها الإسماعيلية مؤتمرًا صحفيًّا لإعلان نتائج الحملة بالمرحلة الأولى وإعلان انطلاق المرحلة الثانية وذلك بمقر هيئة قناة السويس. 
وقال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إن المواطن المصاب سيحصل على كارت تحويل لأقرب مستشفى حتى لو كان محل إقامته خارج الإسماعيلية، لأن الحملة لا تلتزم بمحل الإقامة، ومنها يحصل على قرار العلاج على نفقة الدولة وصرف علاج المرض المصاب به فى اليوم ذاته، مؤكدًا أن كل من خضع للفحص سابقًا يمكنه الفحص مرة أخرى من خلال الحملة، عدا الخاضع فعليًّا للعلاج من فيروس سى ومن أتم العلاج منه.  
وأكد السقعان على توفير الأكياس الحمراء للتخلص الآمن من النفايات وجميع مستلزمات الحملة من كواشف فحص وموازين وسماعات وأجهزة ضغط والقطن والكيماويات وأجهزة التحليل وسترات الفرق المشاركة بالحملة، بجانب لافتات الدعاية للحملة، مضيفًا بتدريب فرق عمل بالمديرية وتقسيمها للعمل طوال اليوم من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، بواقع  199 فريقًا صباحيًّا و116 فريقًا مسائيًّا، موزعين على 116 تمركزًا بالمحافظة وتجهيز 160 وحدة صحية و9 سيارات متنقلة للتخلص الآمن من النفايات. 
وأشار وكيل الصحة إلى مشاركة مستشفى جامعة قناة السويس والأورام والتأمين الصحى  والأزهر والأوقاف والكنيسة فى الحملة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة ومنظمات المجتمع المدنى والهلال الأحمر والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لمتحدى الإعاقة وعدد من المؤسسات الخيرية وشباب متطوعين.