عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحت رعاية ضاحي.. المهندسين تنظم الملتقى الأول للشباب

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين

تنظم نقابة المهندسين غدًا السبت الملتقى الأول لشباب المهندسين بمسرح النقابة العامة، تحت رعاية المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين.

وفي هذا السياق، أشارت الدكتورة داليا فتحي رئيس لجنة الشباب، إلى أن الهدف من الملتقي هو دمج شباب المهندسين حديثي التخرج وطلبه السنة النهائية بكليات الهندسة بسوق العمل الفعلي عن طريق إتاحة فرص مجانية ومخفضة للتدريب والتأهيل الفني يتم تقديمها من خلال يوم الملتقي.

وتابعت فتحي، أن الملتقى سيتم خلاله أيضا تقديم عدد من المحاضرات الفنية المتخصصة في الشعب الهندسية على اختلافها بالإضافة إلى محاضرات عامة في مجالات تنمية المهارات الذاتية والعرض والتقديم الاحترافي وتطوير اللغة الانجليزية.

وأفادت فتحي، أنه سيتم استعراض لأهم المنح الدراسية المخفضة بالإضافة إلى إطلاعهم على كافة الدورات الهندسية الحديثة والمطلوبة بسوق العمل بالمجالات المختلفة، واتاحة تقديمها للحضور بصورة مجانية أو مخفضة من خلال العروض التي سيقوم بتقديمها رعاة اليوم.

وأوضحت فتحي، أن تلك الدورات ستشمل عروضًا لتدريب وتأهيل

المهندسين لاحقا في مقراتهم ومواقعهم المختلفة (مكاتب وشركات أو مشروعات حقلية).

 

وأكملت، أن سيتخلل الملتقى التعريف بنقابة المهندسين ودورها لشباب المهندسين، ومن المقرر تكريم عدد من أوائل الخريجين بكليات الهندسة المختلفة علي مستوي الجمهورية مع اقامة حفل فني غنائي لشباب المهندسين.

 

وأضافت فتحي، أن الرؤية الحقيقية لهذا الملتقي تتبلور في أن يكون ملتقي شباب المهندسين ملتقى سنوي ودوري لتدريب وتأهيل المهندسين حديثي التخرج وطلبة السنة النهائية على المستجدات الفنية على مستوى التدريب والعمل الاحترافي، وذلك للمهندسين على مستوى كافة المحافظات من خلال يوم واحد مهني وتدريبي واجتماعي ترفيهي يتم تحت مظلة النقابة العامة للمهندسين.