رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يبحث مع نائب وزير التخطيط تطوير المراكز التكنولوجية

بوابة الوفد الإلكترونية


أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة علي أهمية ميكنة وتطوير مراكز خدمة المواطنين بالأحياء وربطها مع الديوان العام والذي يساهم بصورة كبيرة في توصيل الخدمات للمواطنين في أقل وقت ممكن مع فصل متلقي الخدمة عن مؤديها وتحقيق النزاهة والشفافية والمساواه بين الجميع مع ربط الجهات الخارجية التي يتم التعامل معها بصفة دائمة مع الأحياء كشركات المرافق ( مياه ـ كهرباء ـ صرف صحي ـ غاز ) وإلغاء التعامل الورقي .
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المهندسة  غادة لبيب نائب وزير التخطيط للإصلاح الاداري والوفد المرافق لها تم خلالها مناقشة إمكانية تدعيم الوزارة للمحافظة لإستكمال إنشاء مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بباقي الأحياء مع تحديث الأنظمة بالمراكز التي تم إنشاؤها منذ فترة مع ربطها جميعاً بديوان عام المحافظة مما يؤدي الي سهولة تقديم الخدمة للمواطنين مع عدم الإتزام بمكان معين لتقديم طلب الخدمة ... مع إمكانية تقديم الخدمة من خلال تطبيقات علي المحمول خلال العام القادم علي أن تقوم المحافظة بإعداد المقرات وتقوم

الوزارة بتوفير الأجهزة والأنظمة اللازمة وتركيب الشبكات وتدريب العاملين عليها والمعاونة في ادخال الملفات في البرنامج.
وأكد سيد البدري المشرف علي الأدارة المركزية للمعلومات أن ميكنة كافة الأحياء وربطها مركزيا مع ديوان عام المحافظة يؤدي الي متابعة يومية لمستوي أداء الأحياء وإعداد التقارير والبيانات بالكامل أمام متخذي القرار .. مع توفير الخدمة للمواطنين وتلقيها علي تليفون المحمول وكذلك متابعتها . مشيراً الي أن القاهرة تضم 38 حياً منهم 17 حيا يعمل وعلي النظام القديم وسيتم تحديثهم وربطهم علي النظام الحديث كما تم الأنتهاءمن المراكز التكنولوجية الحديثة بعدد 12 حي بالأضافة الي 8 أحياء تعمل تحت التشغيل التجريبي وتم إعدادها للأفتتاح قريباً .