رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معهد التناسليات الحيوانية ينظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية في 3 محافظات

بوابة الوفد الإلكترونية


أعلن مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، عن تنظيم 20 قافلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية في محافظات: بني سويف، أسوان، وسوهاج، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور ابراهيم جاد مدير المعهد، إنه سيتم البدء بتنفيذ القوافل البيطرية في مراكز وقرى محافظة بني سويف خلال الفترة من 8 وحتي 13 من ديسمبر الجاري، يليها قرى ومراكز محافظة أسوان في الفترة من 20 وحتي 27 من الشهر ذاته، ثم قرى محافظة سوهاج في الفترة من 12 وحتي 19 من شهر يناير المقبل.

وأوضح مدير المعهد أن أنشطة القوافل تشمل أعمال الفحص التناسلي والسونار والباطنة و فحص الأمراض التناسلية، فضلا عن  علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص أمراض

نقص المناعة والتحصينات  غير  السارية من معهد الأمصال و اللقاحات البيطرية.

واشار جاد إلى أنه سيتم أيضا تنفيذ دورات تدريبية، للأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية في قرى ومراكز المحافظات الثلاثة، كذلك عقد ندوات إرشادية لصغار المربيين بهدف توعيتهم، والاستماع إلي الشكاوى والمشاكل والعمل علي حلها مباشرة.

وأكد أن أنشطة القوافل تستهدف في المقام الأول دعم صغار المربيين وتوعيتهم، فضلًا عن نقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية.