رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. انطلاق فعاليات منتدى أفريقيا 2018 تحت رعاية السيسي

أخبار وتقارير

الجمعة, 07 ديسمبر 2018 09:18
غدًا.. انطلاق فعاليات منتدى أفريقيا 2018 تحت رعاية السيسي

 ينطلق منتدى أفريقيا 2018، تحت شعار "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي نحو تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية، غدًا السبت، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 تنظم الوكالة الإقليمية للاستثمار بمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، المنتدى، الذي يستمر يومين ويشارك فيه لفيف من الزعماء والقادة والرؤساء الأفارقة، من بينهم رؤساء زيمبابوي، وتوجو، والنيجر، ورواندا، إضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال والقادة الحكوميين لمناقشة القضايا الاقتصادية والتجارية الملحة التي تسهم في تحقيق النمو المتواصل والتنمية المستدامة في الدول الأعضاء.

 ويشارك عدد من رؤساء دول

وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، ويشارك أيضًا ممثلون عن شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرون وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، كما يشارك أكثر من 800 شركة ومؤسسة دولية في المنتدى و120 متحدثًا و90 دولة و3000 مشارك كما يعقد المنتدى 50 جلسة.
وانطلاقًا من توصيات منتدى شباب العالم 2018، يشارك المنتدى في فعاليات مؤتمر أفريقيا 2018 من
خلال 100 من رواد الأعمال في أفريقيا يشاركون في يوم شباب رواد الأعمال (YED)، الذي يوفر للشباب الصاعد في القارة فرصة عرض أفكارهم وسط حضور متنوع من المستثمرين والشخصيات العامة، إضافة إلى صقل مهاراتهم عن طريق المشاركة في بعض ورش العمل.
 تأتي هذه الدعوة تنفيذًا للتوصية الخاصة بريادة الأعمال - التي جاءت ضمن التوصيات النهائية لمنتدى شباب العالم ٢٠١٨ - التي نصت على توجيه جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للعمل على إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال بمصر لتقديم كل سبل الدعم اللازمة للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة.
ووصل وفد من الكوميسا إلى مطار شرم الشيخ الدولي، وكان في استقباله وفد رفيع المستوى، كما توافد عدد كبير من ضيوف المنتدى.

 

أهم الاخبار