رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحوث الإسلامية تطلق حملة «ساعدوهم».. وجامعة الأزهر تدعم الطلبة بمعرض ملابس

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلق مجمع البحوث الإسلامية حملة توعوية شاملة ينتشر من خلالها وعاظ الأزهر فى جميع مدن ومراكز وقرى الجمهورية بعنوان: «ساعدوهم» للحث على مساعدة الفقراء والمحتاجين، ضمن الحملات التوعوية التى يقوم بها المجمع لنشر القيم الأخلاقية والمجتمعية والتأكيد على أهمية التعاون بين أفراد المجتمع الواحد، وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعى ودوره فى رقى هذا المجتمع ونهضته.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيى الدين عفيفى إن الحملة تأتى فى إطار اهتمام المجمع بنشر القيم الإنسانية والاجتماعية التى دعا إليها الإسلام؛ ليعيش الناس متحابين مترابطين ومتواصلين، يجمعهم شعور أبناء الأسرة الإنسانية الواحدة.

أضاف «عفيفى» أن الحملة تأتى تزامنًا مع بدء فصل الشتاء وحاجة الفقراء إلى المساعدة والحماية من التغيرات المناخية، وهو ما يعكس الإحساس بالآخر والوقوف بجانبه ومساعدته.

أوضح الأمين العام أن الحملة تستهدف التأكيد على العلاقة الإنسانية بين الناس، لافتا إلى أن الإنسان أخو الإنسان، دون النظر إلى اختلاف الدين أو المذهب أو الطائفة أو الفكر، وبيان أهمية التعاون بين الناس، وأشار إلى أن الحملة تعمل على ترسيخ مبدأ التعايش المشترك المبنى على الاحترام المتبادل، والعمل التعاونى الذى يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية فى حماية النفس والمال والعرض والدين والنسل.

وأضاف «عفيفى» إلى أن الحملة تركز

على بيان المواقف العملية فى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، والتى ينبغى أن تكون فى حياة الناس مثل: الإحساس بمعاناة الفقراء والبؤساء، ونفع الناس وتخفيف معاناتهم ومواساتهم، وإدخال السرور عليهم، وتفريج كرباتهم، ومساعدتهم فى قضاء حوائجهم، وإعانة المحتاج، والسعى فى علاج المرضي، والإحساس بالغير وبهمومه.

كما تقيم كلية الإعلام بجامعة الأزهر معرضًا الملابس بأسعار مخفضة للطلاب خدمة لهم وتلبية لاحتياجاتهم مع دخول موسم الشتاء ورغبة الكلية فى توفير ملابس جديدة وبأسعار رمزيه، يقام المعرض تحت رعاية د. غانم السعيد عميد الكلية ود. محمود الصاوى وكيل الكلية، لاسيما.

وقال د. محمود الصاوى وكيل الكلية إن المعرض يأتى تزامنا مع حملة «فتشوا الدواليب»، والتى تستهدف تفريغ دواليبنا المتخمة بأشياء وملابس جديدة بعضها قد ضاق علينا وبعضها ربما جدت «موضات جديدة» فأصبحنا لا نستخدمها.