عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو صدام: إنشاء نقابة للفلاحين والمنتجين الزراعيين خطوة تأخرت كثيرًا

حسين أبو صدام - نقيب
حسين أبو صدام - نقيب الفلاحين

 أشاد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، بمشروع  القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، مضيفًا أن إنشاء هذه النقابة ستكون درع لحماية الفلاح ويضبح له صوت مسموع.

 

وأضاف أبو صدام في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، قائلاً: "هذا المشروع طال انتظاره طويلًا ولكن حان الوقت لتوحيد جبهة الفلاحين تحت راية واحدة ".

 

وطالب نقيب الفلاحين، لجنة الزراعة بمشاركة جميع المعنين بهذا الصدد لخروج قانون ملائم للجميع، مؤكدًا على أهمية الحوار المستمعي بالقائمين  على القطاع الزراعى.

 

ونوه على أن هذا القانون يخص فئة كبيرة تقدر بحوالي 51 مليون نسمة من الفلاحين والمنتجين الزراعيين، مؤكدًا على أن هذا القانون يجمع الفلاحين تحت راية واحدة ليكون لهم صوتًا واحدًا .

 

وشدد على ضرورة تحديد أسعار توريد محصول القمح قبل بدأ الموسم  الزراعى، مضيفًا أن هذه الخطوة تعمل على تحفيز  الفلاح على إنتاج كمية

أكبر من المحصول؛ نظرًا لان التسعيرة يتم تحديدها بعد الحصاد.

 

وأكد على أن مصر تعد من أكبر دول المستودرة للقمح بحوالى 9 مليون طن  سنوياً، مضيفًا أننا نزرع 3 مليون فدان مما يشكل عجز فى محصول القمح لدينا.

 

وتابع قائلاً :"وزارة الزراعة لديها عجز فى توفير التقاوى فضلًا عن زيادة أسعار  الشكارة  30 كيلوا وصلت إلى 230 جنيهاً ومن خارج الوزارة 150 كيلوا بحوالى 600 جنيهًا".

 

جاء ذلك فيما سوف تناقشة لجنة الزراعة بمجلس النواب  يوم الثلاثاء، مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين.