رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يشيدون بقرار الرئيس السيسي برعايته لمؤتمر مصر تستطيع بالتعليم

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشاد خبراء تربويين بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالموافقة على رعاية مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، والمقرر إقامته بمدينة الغردقة يومي١٧ و١٨ ديسمبر الجاري.

 

وأشار الخبراء، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، إلى أن الرئيس يهتم بالمنظومة التعليمية وتطويرها منذ توليه الرئاسة، مؤكدين على ضرورة الخروج من المؤتمر بالعديد من التوصيات لحل المشاكل التعليمية.

 

وفي ذات السياق، أشاد الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالموافقة على  رعاية مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، خلال الشهر الجاري، وإعلانه عام 2019، عامًا تعليميًا.

 

وأضاف حمزة، أن الاهتمام بالعملية التعليمية وتطويرها، بداية للتقدم وحجر أساس لنجاح المنظومة، لآفتًا إلى أن رعاية الرئيس السيسي للمؤتمر خطوة ايجابية لنهضة تعليمية مختلفة خلال السنوات القادمة.

 

وأوضح الخبير التربوي، أن المؤتمر سيناقش العديد من الملفات، من ضمنها كيفية تطوير العملية التعليمية، ووضع استراتيجيات قابلة للتنفيذ، بالإضافة إلى تطوير المناهج وغيرها من القضايا، مشيرًا إلى أن الرئيس يعطي اهتمامًا كبيرًا للتعليم منذ فترة.

 

ولفت حمزة، إلى أن المؤتمر سيخرج بالعديد من التوصيات من جانب الرئيس السيسي، موضحًا أن الدكتور طارق شوقي، سيعمل على تنفيذها بأسرع وقت، بالإضافة إلى مساندة الجميع لنجاح المنظومة.

 

وبدوره، قال كمال مغيث، الخبير التربوي، إن مشاكل التعليم في مصر تحتاج لإرادة حقيقية تساعد في عملية التطوير والتنمية، من خلال مؤتمر "مصر تسطيع بالتعليم، برعاية الرئيس السيسي، لآفتًا إلى ضرورة الإهتمام بكافة المشاكل ووضع حلول جذرية والخروج بتوصيات هامة من المؤتمر.

 

وأضاف مغيث، أن الفلسفة والطريقة التي تسير بها المنظومة التعليمية في مصر تحتاج إلى تغيير شامل، مشيرًا إلى

أن أهمها زيادة عدد الفصول بالمدارس، بالإضافة إلى زيادة مرتبات المعلمين، وتغير مفهوم الحفظ لدى الطلاب، من خلال مناهج جديدة.

 

وأوضح الخبير التربوي، أن قلة موارد التعليم تسببت في تأخر تطوير المنظومة التعليمية، مطالبًا بوضع بدائل لزيادة الموارد وتوفير العديد من المقترحات خلال المؤتمر الشهر الجاري.

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبدالعزيز، الخبير التربوي، إن الرئيس السيسي يهتم بالمنظومة التعليمية، ويعمل على حل كافة المشاكل، للوصول إلى أفضل المراحل التعليمية خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن الدليل على ذلك رعايته لمؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم".

 

وأضاف عبدالعزيز، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن التعليم في مرحلة صعبة للغاية رغم عمليات التطوير المستمرة خلال الفترات السابقة، مطالبًا الخروج من المؤتمر بأقصى استفادة تستطيع من خلالها الدولة تطبيق بعض ما تم الاتفاق عليه.

 

وأوضح الخبير التربوي، أن عمليات التطوير في تقدم مستمر منذ تولى الرئيس السيسي، وتكليفاته المستمرة خلال المرحلة الاخيرة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لآفتًا إلى أن من ضمن ملفات التطوير تطبيق منظومة التابلت.