رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

امتحانات أولى ثانوي التجريبية "أوبن بوك"

امتحانات ثانوية-
امتحانات ثانوية- أرشيفية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات التجريبية الأولى لطلاب الصف الأول الثانوي على نظام التقييم الجديد ستكون بنظام "أوبن بوك" أو الكتاب المفتوح.

جاء ذلك خلال تعليق على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الخميس، وأوضحت أن الطالب يصطحب الكتاب في الامتحانات، لأنها تعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ.

وبدأت المديريات التعليمية، اليوم الخميس، تسلم امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بنظام التقييم الجديد من المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم.

وتنطلق الامتحانات التجريبية الاول لطلاب الصف الأول الثانوي على نظام التقييم الجديد بدءًا من يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019، وتستمر حتى يوم

الخميس الموافق 24 يناير 2019.

وتتولى الإدارات التعليمية اتخاذ إجراءات إدارة الامتحانات، من حيث: الطباعة، التظريف، التوزيع، على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة لهم، مع العلم بأن الأسئلة مدمجة مع أوراق الإجابة.

 قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانين تجريبيين لا يترتب عليهما النجاح والسقوط، يعقد أولهما في يناير المقبل، والثاني في مارس 2019، قبل عقد امتحانين آخرين نهاية الفصل الدراسي الثاني ليحتسب الدرجة الأعلى للالتحاق بالصف الثاني الثانوي.