رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيل بدر: فلسطين على رأس ملفات لقاء سامح شكري بمبعوثة الاتحاد الأوروبى

 السفير نبيل بدر
السفير نبيل بدر

قال السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية السابق، إن لقاء مبعوثة الاتحاد الأوروبى الخاصة لعملية السلام في الشرق الأوسط، سوزانا تيرستال، مع سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة، بالقاهرة، يأتي في إطار التوجه الأمريكي حاليًا لاستصدار قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة يدين تصرفات حماس في إلقاء صواريخ على المدنيين الإسرائيليين، مشيرًا إلى أن الموضوع يتجاوز حماس ويصل إلى القضية الفلسطينية برمتها.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أنه بطبيعة الحال ما يمكن تحريكه ومن خلال هذا اللقاء، في الوقت الحالي هو  الملف الفلسطيني في ظل هذا التوجه الأمريكي، الذي يستلزم ضرورة للتحرك لحل شامل وعادل للأزمة الفلسطينية، ولا يجوز تجزئة المشكلة مع ضمان تحقيق التوازن والفاعلية بحل شامل للقضية.

وتابع بدر:"هناك ضرورة لقيام الاتحاد الاوروبي بتأييد هذا التوازن ومعروف مواقف دوله الداعمة للحل الشامل، فضلًا عن اتخاذ خطوات دولية لضمان معاملة الفلسطينين تحت الاحتلال طبقًا لقواعد القانون الدولي، وإلا أصبح هناك خلل في صياغة القضية الفلسطينية وتجاهل حق الشعب الفلسطيني.

ويلتقي اليوم الخميس، مبعوثة الاتحاد الأوروبى لعملية السلام فى الشرق الأوسط، سوزانا تيرستال، بوزيـر الخـارجـيـة، سامح شكري، وذلك بمقر وزارة الخارجية، وذلك في إطار زيارتها إلى القاهرة، التي تلتقي خلالها مع عدد من المسئولين.