رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس مركز كبار الممولين: الإقبال على الدفع الإلكتروني زاد بنسبة 30%

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الدكتور عبدالعظيم حسين، رئيس مركز كبار الممولين، بقرار وزارة المالية بتفعيل عملية الدفع الإلكتروني لجميع المستحقات الحكومية والضرائب والجمارك، مؤكدا أن هذا القرار يحمل العديد من الفوائد للمواطنين في الدولة وخاصة ممولين الضرائب ورجال الأعمال والمستثمرين.

وأضاف "حسين" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة ستبدأ في العمل بالدفع الإلكتروني بداية من يناير المقبل، لافتا إلى أن التعامل بالصرف النقدي قد ألغى تماماً، وسيكون هناك غرامات ماليه فى حاله الإصرار على التعامل بالصرف النقدي.

وأوضح رئيس مركز كبار الممولين، أن الصرف النقدي يكلف الدوله خسائر كبيرة منها، وجود بطء ملحوظ في العمليات الحسابية والنقدية، وهذا أمر يضر بالمستثمرين، كمان أنه يشجع على التلاعب بالأوراق، ويُوجد المجاملات في الأوراق الحسابية.

وتابع أن التعامل الإلكترونيا يقلل مخاطر السرقة بالإضافة إلى سرعة

جمع إيرادات الدولة، مؤكدا أن أهم أهداف هذا القرار مكافحة الفساد المالي وتوفير أموال مهدوره للميزانية الدولة.

 

وأشار إلى أنه يوجد إقبال كبير على عملية الدفع الإلكتروني حيث زاد دفع الضرائب الكترونيا بنسبة ٣٠% في عام ٢٠١٨، حيث تعمل أكبر الدول في العالم بهذا النظام في جميع تعاملاتها، وأردف أن دفع المستحقات الحكومية والضرائب والجمارك الإلكترونيا سيكون لممولين الضرائب والمستثمرين، ولكن في المستقبل سيشمل هذا القرار جميع المواطنين، مع استخراج كارت ذكى لكل مواطن في التعامل مع المصالح الحكومية.