"الجنزوري" يوافق علي انشاء مطار جديد في راس سدر

أخبار وتقارير

الأحد, 20 مايو 2012 10:52
الجنزوري يوافق علي انشاء مطار جديد في راس سدر
كتب- ناصرعبدالمجيد:

وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء من حيث المبدأ علي انشاء مطار جديد في راس سدر بتكلفة تقدر بنحو 600 مليون جنيه . وطالب الجنزوري بان يتم تنفيذ هذا المطار عن طريق شركات مساهمة مصرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع  الذي راسه الدكتور الجنزوري بحضور وزير الطيران المدني المهندس حسين مسعود ومحافظ جنوب سيناء وممثلون عن القوات المسلحة والشرطة والهيئة العامة للتنمية السياحية وزارة النقل.

وصرح المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني – في مؤتمر صحي مشترك مع محافظ جنوب سيناء  اللواء خالد فودة – بان الاجتماع استعرض كافة الجوانب الاقتصادية للمطار وما سيحققه من عوائد تنموية ، خاصة وان المنطقة تضم عدد من مناطق الجذب السياحي ، كما سيعطي الفرصة لتنمية المناطق الصناعية في غرب السويس وشرقها ومنطقة ابو زنيمة . واضاف ان الجنزوري اكد علي اهمية استكمال

دراسة الجدوي لهذا المشروع مع بيوت الخبرة المصرية والعالمية ، من حيث الحجم والتكلفة والعائد الاقتصادي .

ومن جانبه، اكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء ان المطارالجديد سيعيد حركة الطيران "الشارتر" الي المنطقة ، كما سيعيد النشاط للمشروعات السياسية التي تبلغ طاقتها 7 الاف غرفة سياحية في راس سدر.واضاف ان المطار سيزيد ايضا من حجم الاستثمارات الصناعية وحسن استغلال التعدينية في المنطقة وزيادة اعداد السائحين في دير سانت كاترين. واكد اللواء خالد فودة ان هناك تخصيص مسبق للمطار الجديد في راس سدر ولكن سيتم تغيير الموقع بنقله 2 كيلو متر في اتجاه الشمال تفاديا لمخرات السيول.

واكد محافظ جنوب سيناء ، عقب المؤتمر الصحفي، ان هناك اهتمام من كل مرشحي الرئاسة بتنمية سيناء من كافة الوجوه لتصبح محافظة مليونية ومنتجة ، وعمقا امنيا واستراتيجيا لمصر من البوابة الشرقية.

أهم الاخبار