رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العصار يلتقي وزير احتياجات الدفاع لكوريا الجنوبية على هامش فعاليات EDEX-2018

محمد سعيد العصار
محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

التقى، اليوم الاثنين، الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي وانج جونج هونج وزير احتياجات الدفاع لدولة كوريا الجنوبية.

يأتى هذا اللقاء علي هامش انطلاق المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018  المقام لأول مرة فى مصر الفترة من 3-5 ديسمبر الجارى.
تم خلال اللقاء الترحيب وانج جونج هونج  والوفد المرافق له والتأكيد على العلاقات التاريخية الثنائية للبلدين الصديقين ، إلى جانب تثمين المشاركة الفعالة لعدد (  9 ) شركة كورية فى هذا المعرض الذي يعد من أهم المعارض علي المستوي الإقليمي والعالمي ويعتبر ملتقي لتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية بين المشاركين كما يعد فرصة للإطلاع علي التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في الصناعات الدفاعية في دولة كوريا الجنوبية وتبادل الخبرات بينها وبين شركات الإنتاج الحربي والشركات المصرية والعالمية المشاركة في المعرض.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء أهم معروضات الشركات المشاركة في المعرض وأهميته لفتح مجالات للتعاون المشترك ، وتم استعراض الإمكانيات التصنيعة والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بشركات ووحدات الإنتاج الحربي  والتي تعتبر قاعدة صناعية يتم الإنطلاق منها إلى عقد شراكة مع الشركات المناظرة لها من دولة كوريا الجنوبية.
وأشاد "وانج" بالتنظيم الجيد للعرض وأنه كمعرض يقام للمره

الأولي إلى أنه اجتذب الكثير من الشركات العالمية وكان من الضروري مشاركة الشركات الكورية في هذا المعرض وأشار إلي أنه قام بالمرور علي الجناح المصري واذهله ما اطلع عليه من تكنولوجيا متقدمه في مجال تصنيع السلاح بمصر وأنه سيتم التعاون بين الجانبين من خلال اللجنه الثنائية المشتركة لدراسة أوجه التعاون المستقبلي والتي من أهمها التعاون في مجال الذخيرة والهاونزر.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية افتتح اعمال المعرض وسط حضور مكثف لوزراء الدفاع والانتاج الحربي في عدد من الدول المشاركة وقد شهد للمعرض عروض متميزة من طانب الشركات المصرية والعربية والدو لية المشاركة بآليات واسلحة متطورة ونظم تكنولوجيا ومعلوماتي، متطور للغاية يفخر به كل مصري في اول معرض تنظمه البلاد من هذا النوع .