عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حفل استقبال نيافة الأنبا هرمينا بكنيسة الشهيد مارمينا بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أقيم بكنيسة الشهيد مارمينا بفلمنج بشرق الإسكندرية اليوم السبت، حفل استقبال نيافة الحبر الجليل الانبا هرمينا أسقف عاما لكنائس شرق الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور كل من أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء الانبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة والانبا بافلي أسقف قطاع المنتزة ومسئول قطاع الشباب بالإسكندرية والانبا ايلاريون أسقف عام كنائس غرب الإسكندرية و ابونا الموقر إبرام إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية وعدد من رؤساء الكنائس الأخري وعدد من قيادات المحافظة والأمن العام وعدد غفير من مجمع كهنة الإسكندرية .

وتعتبر كنيسة الشهيد مارمينا هى المقر الرائيسي لاسقفية نيافة الانبا هرمينا  الذي من المقر أن يكون مسؤولًا بالإشراف علي 22 كنيسة من كنائس الإسكندرية، وسط جو مملوء بالفرحة والتهليل أقيم طقس عشية ومراسم استقبال وفق الطقوس القبطية الارثوذكسية للإستقبال.

تخرج الأنبا هرمينا الأسقف العام لشرق الإسكندرية من كلية الطب، وترهب باسم الراهب هرمينا البراموسي عام 2002 م,في دير السيدة العذراء البراموس في وادي النطرون , ثم رسم أسقف عام في 24 مايو  2015 م.

وتمت صلاة عشية الرسامات بيد قداسة البابا تواضروس الثاني يوم السبت 23 مايو 2015 م بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وخدم منذ رسامته أسقف لكنائس عين شمس والمطرية وبعد ذلك أضيف إليه منطقة عزبة النخل بعد انتقال الانبا بافلي للخدمة بالإسكندرية وبهذا يكون الأسقف

الثالث للإسكندرية بعد نيافة الانبا بافلي أسقف قطاع المنتزة والانبا ايلاريون أسقف كنائس غرب الإسكندرية.

تعتبر كنيسة الشهيد مارمينا بفلمنج مقر الاسقف العام لشرق الإسكندرية هى  أحد أهم الكنائس ذات الطابع الخاص و التراثي في الاسكندرية و تعود نشأتها لعام 1945م , حين  قامت جماعة صغيرة من الشباب السكندري  الذين سعوا دائمًأ على تخليد اسم هذا الشهيد ذو المكانه الخاصة في نفوس الأقباط  , وذلك كرمز من رموز مجد كنيسة الإسكندرية العريقة وتاريخها العظيم.

وكان يقود هذه الجماعة آنذاك الراهب القمص مينا البراموسي و الذي صار فيما بعد البابا كيرلس السادس و بدافع منه قامات هذه الجماعة بإنشاء جمعية تحمل الشهيد مارمينا العجايبي و التى كانت  بمثابة منبعًا ثقافيًا ثم بدأ بعد ذلك التفكير في إنشاء كنيسة في الإسكندرية باسم هذا الرمز المميز في حياة هؤلاء و الأقباط أجمع.