عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيللي كريم: مشروع حياة جديدة يجب أن يتكرر في كل ربوع مصر

نيللي كريم
نيللي كريم

 قالت النجمة نيللي كريم، إنها قابلت الكاتبة الصحفية، نوال مصطفى، في سجن القناطر، أثناء حفل عيد الأم العام الحالي، ومن يومها شعرت بأن هناك عملًا كبيرًا ومخلصًا وراء جمعية رعاية أطفال السجينات.


 أضافت، أنها رأت مشهد الأطفال داخل السجن أثناء تصوير مسلسل «سجن النسا»، كمشهد مأسوي، على رغم أنه مشهد تمثيلي داخل ديكور وبممثلين، إلا أن المشهد ظل حزينًا جدًا، وتأثرت به.

 

وأشارت إلى أنها تناقشت مع نوال مصطفى، وتأكدت من اهتمامها وصدق القضية، لأنها لم تترك أي مجال إلا وعملت به، لتنمية هؤلاء السيدات الفقيرات والأطفال.

 

وأكدت أنها وجدت أن أقل ما يمكن أن تفعله للجمعية هي مشاركتها في هذا اليوم، هو أقل مساعدة لهذا العمل العظيم، وأنها فكرت في معاونة الجمعية بأفكار في تصميم الأزياء، وأن المشروع مرشح جدًا للتكرار في كل محافظات مصر.


 يذكر أن أعمال المنتدى الختامي لمشروع «حياة جديدة»

الذي تقيمه «جمعية رعاية أطفال السجينات»، انطلق صباح، اليوم الخميس 22 نوفمبر، برعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، لعرض 500 قصة نجاح للغارمات وأطفالهن في مجال التمكين الاقتصادي، ودمج الفئات المهمشة والفقيرة، بالشراكة بين الجمعية ومؤسسة دروسوس، يحضر المنتدى نقيب المحامين سامح عاشور، ومن الفنانين نيللي كريم، وإلهام شاهين، والعديد من البرلمانيين، ومؤسسات المجتمع المدني.


ويعرض المنتدى نتائج مشروع «حياة جديدة» بين التمكين الاقتصادي للسجينات الفقيرات داخل سجن القناطر للنساء وخارجه، والتأهيل النفسي لهن وللأطفال، إضافة إلى إعادة دمج الأطفال في المجتمع عن طريق الأنشطة الترفيهية والإعلامية.