عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعديل قانون الضريبة علي الدخل.. ورسوم الأعمال الخيرية

بوابة الوفد الإلكترونية

مستشفيات نموذجية بالمحافظات استعداداً للتأمين الصحي الجديد

إرجاء تعديلات قانون المرور والاكتفاء بمشروع مجلس النواب

 

أرجأ مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم،  مناقشة التعديلات الخاصة بمشروع قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 على أن يكتفى بمشروع القانون الذى تتم مناقشته فى مجلس النواب.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه  على عدد من القرارات  جاء من بينها الموافقة علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، حيث تم تعديل المادة رقم 58 من القانون بما يسمح بفصل إيرادات عوائد أذون وسندات الخزانة العامة في وعاء مستقل عن باقي الايرادات الأخرى.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 63 لسنة 1942 بشأن فرض رسم إضافي لصالح الاعمال الخيرية، حيث ينص التعديل على أيلولة حصيلة الرسوم المفروضة على تذاكر السينما والمسارح، والسكة الحديد، والتلغراف والمكالمات التليفونية إلى صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك بما يحقق أهداف العدالة الاجتماعية وتوفير سبل التكافل الاجتماعي بما يضمن الحياة الكريمة لكافة المواطنين.

كما وافق مجلس الوزراء عل قرار رئيس الجمهورية بالاتفاق الحكومي بين جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي حول مشروع مصرف "كيتشنر".

واستمر مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة البحيرة، لصالح

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، لاستخدامها في تنفيذ مشروع للإنتاج الحيواني.

ووافق الوزراء على مشروع قرار بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، فيما يتعلق بإضافة كلية العلاج الطبيعي لجامعة بنها، وذلك في إطار الحرص على تقليل الاغتراب وهو ما يتوافق مع رؤية الدولة 2030 ويوفر التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

وعرضت وزيرة الصحة والسكان الإجراءات الجاري اتخاذها لتنفيذ مشروع المستشفيات النموذجية، والذي يهدف إلى تجهيز وتشغيل مستشفى نموذجي بكل محافظة لتكون نواة لمشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد وتقوم بدور الاحالة عند تطبيق القانون، حيث ستقدم تلك المستشفيات حزمة من الخدمات الطبية المختلفة، إضافة إلي عرض الوزيرة لآخر تطورات والتقدم الملموس في  مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الكشف عن فيرس سي والأمراض السارية.

واستعرض مجلس الوزراء خطة تطوير مصلحة الجمارك، وعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الملامح الرئيسية لخطة التطوير.