رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية ترسل قافلة طبية مصرية إلى جنوب السودان

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أرسلت وزارة الخارجية عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية قافلة طبية في تخصصات المسالك البولية وأمراض العيون، إلى جنوب السودان وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة هناك وتحت رعاية السيدة الأولي في جنوب السودان "ماري أيين ميارديت".

وأكد الوزير الجنوب سوداني خلال استقباله أعضاء القافلة من الأطباء علي تقديره للجهود التي تقوم بها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في جنوب السودان، خاصة في مجال الصحة.

واستمر عمل القافلة 7 أيام، حيث تم إجراء نحو 312 عملية، بالإضافة إلى إجراء الكشف الطبي على نحو 1300 مريض، فضلا عن تدريب نحو ١٠ أطباء من الجراحين في تخصص النساء والتوليد وتخصص المسالك البولية.

وقامت السيدة الأولي "ماري أيين ميارديت" بزيارة مركز بولوك للعيون برفقة السفير المصري ووزير الصحة في جنوب السودان، وذلك لمتابعة عمل القافلة والتأكد من تذليل كافة الصعاب أمام الأطباء المصريين لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من تواجدهم في جنوب السودان، معربة عن تقديرها لما

تبذله الحكومة المصرية من أجل تخفيف المعاناة عن شعب جنوب السودان.

ومن جانبه، أعرب السفير المصري الدكتور أحمد بهاء الدين سفير مصر في جنوب السودان، عن تقديره لدور السيدة الأولي في إنجاح عمل القافلة، وتذليل كل الصعاب أمام الأطباء المصريين، والجهود التي بذلتها وزارة الصحة بقيادة د. رياك جاي في هذا الصدد.

واكد على أن القافلة هي هدية من شعب مصر إلى شعب جنوب السودان، وأنها تأتي في إطار استراتيجية مصرية متكاملة لدعم قطاع الصحة في جنوب السودان.

من جانبه أكد وزير الصحة بجنوب السودان في كلمته على الروابط التاريخية بين مصر وجنوب السودان، ووحدة شعبي البلدين.