رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. صرف صحي القاهرة تدفع بـ65 شفاطًا في العاصمة تحسبًا لسقوط أمطار

المهندس عادل حسن،
المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة

أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، إنه سيتم الدفع بـ65 شفاط وسيارة لشفط المياه فى شوارع العاصمة اعتبارًا من مساء غدٍ الخميس.

وأوضح حسن، في تصريحات صحفية له اليوم، أن ذلك استعدادًا لسقوط أمطار على شوارع القاهرة، طبقًا لتنبؤات هيئة الأرصاد، لافتًا إلى أن هناك تنسيق تام بين شركة صرف القاهرة وهيئة الأرصاد، حول سقوط امطار، واعلان حالة الطوارئ.

وأوضح حسن أنه تم شراء 8 شفاطات جديدة نافورى، وضمها لأسطول الشركة وذلك تحسبًا لسقوط أى أمطار، لافتًا إلى أن الشركة تسلمت شفاط نافوري واحد بقيمة 10 ملايين جنيه، ومن المقرر أن تتسلم الشركة 8 شفاط نافورى أخرى فى شهر ديمسبر المقبل.

وأضاف حسن، أن الشركة قررت استمرار حالة الطوارئ داخل الشركة طوال موسم الشتاء، وذلك لتجنب تجمع المياه فى أى منطقة داخل أحياء العاصمة حال سقوط أمطار، لافتًا إلى أن هناك تنسيق دائم ومستمر مع هيئة الأرصاد.

وأشار حسن إلى أن الشركة تمتلك نحو 65 معدة لشفط الأمطار متنوعة ما بين سيارة شفط وشفاطات مدمجة، وسيصبح إجمالى المعدات بعد الصفقة الأخيرة 73 معدة، لافتًا إلى أن تكلفة الشفاط الواحد وصلت لـ8

ملايين جنيه.

وأكد حسن أنه رغم الانتهاء من عمليات تطهير بالوعات الأمطار، إلا أنه يتم التأكيد عليها باستمرار بسبب بعض السلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين الذين يلقون القمامة فى بالوعات الأمطار والصرف وهو ما يتسبب فى انسدادها، مما يجعل الشركة فى حالة طوارىء مستمرة وعمليات التطهير تتم باستمرار.

وحول المناطق الساخنة التى يتم التركيز عليها ونشر المعدات فور تلقى تحذير من هيئة الأرصاد، فقد أفاد حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، بأن المناطق التى يتم التركيز عليها هى الطريق الدائرى، ومطالع ومنازل الطريق الدائرى، والكورنيش، وطريق الاوتوستراد، والخليفة المأمون، ومطالع ومنازل كافة المحاور بالعاصمة.

ولفت، إلى أنه تم تخصيص خط تليفون أرض لغرفة العمليات المركزية وهو 25750596 بخلاف الخاط الساخن 175 لتلقى أى شكاوى حول تجمعات المياه.