رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوي العاملة: صرف 350 ألف جنيه مستحقات مصري بإيطاليا

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا، تسوية الخلافات العمالية بين المواطن "أشرف.م.ع" من محافظة القليوبية، وبين صاحب العمل "نسيبه" الذي تحول من نزاع عمالي إلي نزاع طال استقرار أسرة المواطن المكونة من زوجة وطفلين، حيث أوشك المواطن علي طلاق زوجته، وأصبح هناك تبادل للقضايا في ساحة القضاء المصري والإيطالي، وتم حل النزاع وديًّا وبلغ قيمة مستحقات المصري ما يوازي350 ألف جنيه.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة القوي العاملة هيثم سعد الدين: إن محمد سعفان وزير القوى العاملة كلف مكتب التمثيل العمالى بميلانو، بمتابعة مشكلة المواطن المصري المذكور، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وأشار إلي أن الوزير تلقى تقريرًا عبر  المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أكد فيه أن مكتب التمثيل العمالي  تدخل لحل نزاع المواطن "أشرف.م.ع" وبين "نسيبه" صاحب العمل بناءً علي تعليمات السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو، وذلك علي مدي أكثر من شهرين في وجود وسطاء من الجالية المصرية.

وبالفعل تم التوصل لنقطة التقاء بين الطرفين وجارٍ التنازل عن القضايا والبلاغات المتبادلة ، وتم الحصول علي وصلان أمانة متبادلين بين الطرفان وتسوية الخلاف المادي والذي كانت قيمته 350 ألف جنيه مصري.