رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة تلتقي وفد الاتحاد الدولي لصون الطبيعة

وزيرة البيئة تلتقى
وزيرة البيئة تلتقى وفد الاتحاد الدولي لصون الطبيعة

التقت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والسيدة جين سمارت مديرة البرامج العالمية بالاتحاد الدولى لصون الطبيعة والسيد هانى الشاعر  رئيس المكتب الإقليمي لغرب آسيا بالاتحاد والسيد جون ايف المدير المشارك لتوحيد الرؤى وبحث  سبل التعاون المشترك بين الوزارة و الإتحاد وذلك بحضور الدكتور خالد علام رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجى.


استعرض الاجتماع ملامح الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجى التى يعدها الإتحاد الدولى لصون الطبيعة بالتعاون مع قطاع حماية الطبيعة بالوزارة.   


دعت فؤاد خلال الإجتماع إلى طرح الإستراتيجية للمناقشة داخل قطاع حماية الطبيعة للمساهمة فى بناء قدرات العاملين وخاصة الشباب على أن يعقب ذلك طرحها للنقاش بمشاركة كافة الجهات المعنية للوصول إلى صياغة أشمل تضمن التكامل فى تنفيذ الإستراتيجية و عدم تكرارية الأنشطة والجهود مع الجهات المختلفة المعنية بالاستراتيجية. 


وأكد الدكتور هانى الشاعر ، رئيس المكتب التنفيذي، على أهمية التعاون مع مصر وخاصة مع قياداتها والعالم فى تحقيق أهداف التنوع البيولوجي وحمايته برئاسة مؤتمر الأطراف

الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي لمدة عامين مؤكدا على إستعداد الإتحاد لدعم مصر فى تنفيذ  كافة متطلبات إستراتيجية التنوع البيولوجى، مشيرا إلى استعداد الاتحاد إلى إجراء كافة المناقشات مع كافة الشركاء من جامعات ومجتمع مدنى وجهات بحثية... للخروج بالاستراتيجية بأفضل صورة. 


واتفق الحضور  على تنظيم ورشة عمل تضم كافة الشركاء والجهات المعنية خلال شهر يناير القادم لمناقشة الموضوعات.


جدير بالذكر أن الإتحاد الدولى لصون الطبيعة قام بدعم مصر فى العديد من المجالات ومنها ترشيح إعلان محمية رأس محمد وموقع وادى الحيتان على القائمة الخضراء للمحميات الطبيعية بالاتحاد  بالإضافة إلى دعم إجراءات تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتنوع بشكل فعال.